اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنوراج ثاكور يفتتح الجناح الهندي مع ديبيكا بادكون وآر رحمان وآخرون

أنوراج ثاكور مع الوفد الهندي على السجادة الحمراء من افتتاح مهرجان كان- الصورة من حساب أنوراج ثاكور على تويتر
أنوراج ثاكور مع الوفد الهندي على السجادة الحمراء من افتتاح مهرجان كان- الصورة من حساب أنوراج ثاكور على تويتر
بدأ مهرجان كان 2022 بأقصى قدر من البهاء والظهور مع كون الهند في مركز الاهتمام، حيث أن الهند هي بلد الشرف في Marché du Film المنظم جنباً إلى جنب مع مهرجان كان السينمائي في فرنسا.

وقد افتتح وزير الرياضة وشؤون الشباب ووزير الإعلام والبث الإذاعي "أنوراج ثاكور" منذ قليل، الجناح الهندي في الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي. حضر الإفتتاح ممثلون عن البلاد من شخصيات بارزة؛ "ديبيكا بادوكون"، "آر رحمان"، "شيخار كابور" وغيرهم، الذين شاركوا بصراحة أفكارهم حول المهرجان ومستقبل السينما الهندية.

الأفلام الهندية في Marché du Film


هذا العام ، سيتم عرض ستة أفلام هندية لأول مرة في مهرجان كان 2022، وهم: Rocketry – The Nambi Effect، Godavari، Alpha Beta Gamma، Boomba Ride، Dhuin، Tree Full of Parrots.

خطاب أنوراج ثاكور في الإفتتاح


خلال حفل الافتتاح، خاطب "أنوراج ثاكور" الناس وتحدث عن أهمية المهرجان للسينما الهندية. كما أثار المحتوى والموهبة من الهند التي سيتم عرضها للجمهور العالمي. قال: "في Marché du Film، تعتزم الهند هذا العام إعطاء الجمهور العالمي نكهة للتميز السينمائي للبلاد والبراعة التكنولوجية والثقافة الغنية والتراث اللامع لسرد القصص''.
كما تحدث عن الاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية بين الهند وفرنسا والتي تعود إلى 75 عاماً. علاوة على ذلك، ذهب للحديث عن صناعة السينما المتنامية والمتفوقة في البلاد. حيث قال: "من الرسم على الجدران إلى النصوص، ومن التلفزيونات إلى المسارح ومن البكرات إلى الواقع الافتراضي، يمكننا أن نقول بكل فخر ليس لدينا صناعة السينما فحسب، بل لدينا سينما. يسكن الإبداع والتميز والابتكار في السينما الهندية جنباً إلى جنب مع المعالجة الحساسة للموضوعات ذات الأهمية الاجتماعية والوطنية. بينما تعكس السينما الهندية قيم ومعتقدات وخبرات الشعب الهندي، فقد عرضت أيضاً آمالهم وأحلامهم وإنجازاتهم".

وأضاف وزير الاتحاد أيضاً كيف ظلت صناعة السينما متأصلة في الجذور الهندية وحافظت على القصص القديمة حيث يبتكر صانعو الأفلام الهنود في فن سرد القصص من خلال استخدام التكنولوجيا. كما أشار إلى أن صناعة السينما الهندية هي أكبر صناعة أفلام في العالم حيث يتم إنتاج أكثر من 2000 فيلم كل عام.

أنوراج ثاكور على السجادة الحمراء مع نجوم بوليوود


شارك "أنوراج ثاكور" لدى وصوله أمس للمهرجان مجموعة من الصور من على السجادة الحمراء مع الوفد المرافق له من مشاهير الهند، وكتب: "لحظة تاريخية حيث أن الهند أول بلد شرف في Marché du Film في مهرجان كان السينمائي يتم تعيينها للظهور في محور المحتوى في العالم و مركز ما بعد الإنتاج المفضل لـ صانعي الأفلام العالميين".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»