اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر كاترين رينييه Catherine Rénier: إصداراتنا هذا العام تدور حول التعقيدات النجمية

المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre كاترين رينييه Catherine Rénier
كاترين رينييه Catherine Rénier
المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre كاترين رينييه Catherine Rénier
كاترين رينييه Catherine Rénier
المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre كاترين رينييه Catherine Rénier
المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre كاترين رينييه Catherine Rénier
2 صور

لطالما شكلّت علامة جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre إرثاً عريقاً في عالم صناعة الساعات، واليوم لا تزال تتمتّع ببصمة عالمية كبرى. هذا العام قدّمت الدار في معرض الساعات والعجائب Watches & Wonders 2022 في جنيف، باقة متنوّعة من الإصدارات الجديدة للنساء والرجال، تحت عنوان Stellar Odyssey، مقتبسة من عالم الفلك والنجوم. خلال زيارتنا للمعرض المذكور، جمعنا لقاء خاص وحصري مع المديرة التنفيذية في الدار كاترين رينييه Catherine Rénier التي بدأت مهامها لدى ججير-لوكولترJaeger-LeCoultre منذ أربع سنوات. أخبرتنا رينييه عن بداياتها في صناعة الساعات الحرفية وذات الصياغة الدقيقة، وعن علاقة الدار مع الشرق الأوسط، ومشاريعها المستقبلية.


كيف وجدت نفسك منخرطة في عالم صناعة الساعات؟


لطالما كنت مفتونة بعالم الحرفية العالية وما يمثله من إرث وتاريخ وإبداع. لذا عملت في بداياتي في عالم المجوهرات، الذي سحرني من خلال عمليات الإبداع فيه والأحجار الكريمة وغيرها.. لذا كان قدومي إلى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre بمثابة خطوة طبيعية، تعرّفت من خلالها إلى الحرفيين، واكتشفت تاريخ الدار والتفاصيل الدقيقة فيها. كنت في قمة سعادتي في الانخراط في هذا العالم.


بعد مضي أربع سنوات لدى جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre، ما الذي تغيّر حتى الآن؟


كانت سنوات مميزة جداً، على الرغم من مرور سنتين منها في ظلّ أزمة كورونا، حيث ركزنا على أهدافنا بشكل أكبر، وعلى حماية فريقنا وتطوير علاقتنا مع عملائنا، كما استثمرنا في عملية الإبداع والابتكار لدينا. كانت هذه الأمور مهمّة جداً بالنسبة لنا. أما اليوم، فالعالم فتح من جديد، ونأمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها. يهمّنا مشاركة من نحن؟ ومن أين نأتي؟ وعلى ماذا ترتكز عملية الإبداع لدينا في الدار؟ كما نسعى لأن نقدّم لعملائنا تجربة واسعة في عالم صناعة الساعات، لكي يفهموا من نحن، ومن هي علامة جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre.

تابعي المزيد: ساعات باللونين الأزرق والأرجواني لإطلالة جذابة


تعقيدات النجوم

 



هل يمكن أن تخبرينا عن آخر إصدارات جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre في معرض الساعات والعجائب 2022؟


إصداراتنا هذه السنة في المعرض تدور حول تعقيدات النجوم Stellar Complications والأمور المرتبطة بالظواهر السماوية Celestial Phenomena. إذ هناك علاقة طويلة بين صناعة الساعات وعلم الفلك Astronomy، ونحن في جيجر-لوكولتر Jaeger-LeCoultre بدأنا العمل في هذا المجال المرتبط بالظواهر الفلكية، في القرن التاسع عشر، أي أنه ليس بأمر جديد وُلد لدينا. هذا العام أردنا أن نركّز على هذا النوع من الإبداع في دارنا.


كيف تعكسين أسلوب المرأة الشرقية من خلال تصاميمك؟


بالنسبة لنا، عندما نفكر في الساعات للنساء، نحن نعلم أنهنّ يبحثنّ عن الجمال كعنصر أوّلي، ثمّ المعنى والمشاعر. هذه الأمور كلّها تهم المرأة العربية، وعلى أساسها تختار الساعة.

تابعي المزيد: ساعات مستوحاة من تصاميم النمر


توسّع في الاستثمار

 



كيف هي علاقتك مع السوق السعودية؟


لدينا طموحات كبيرة للسوق السعودية، وقد سافرت مؤخراً الى هناك. نحن نرغب أن يستمر استثمارنا هناك، ولدينا اليوم بوتيك في الرياض، ونرغب في التوسّع أكثر، وأن نزيد من عملية التواصل مع العملاء هناك.


ما هي نصيحتك لكل امرأة تريد أن تستثمر في ساعة جديدة؟


أنصحها بأن تتّجه نحو ساعة أيقونية، أبدية، لا يحدّها وقت معين، تصميم له أثره عبر السنوات. أنا أؤمن بهوية القطعة وبالمشاعر التي تعكسها.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


لدينا مشاريع مذهلة للسنة القادمة، فمعرض جنيف سيجول العالم، إذ نرغب في أن يرى الجميع Stellar Odyssey ونطمح للشرق الأوسط. كما لدينا قصص عديدة لساعات Reverso في هذا العام.

تابعي المزيد: ساعات أنثوية من الذهب الأبيض Feminine White Gold Watches