جامعة أم القرى تستضيف مؤتمرا دوليا لمناقشة تقنيات وخدمات طب الأسنان

مناقشة تقنيات وخدمات طب الأسنان
مناقشة تقنيات وخدمات طب الأسنان
المعرض المصاحب للمؤتمر
المعرض المصاحب للمؤتمر
مناقشة تقنيات وخدمات طب الأسنان
المعرض المصاحب للمؤتمر
2 صور

انطلق أمس المؤتمر الدولي "الطرق الحديثة لرفع الكفاءة والجودة في خدمات طب الأسنان"، والذي أقيم تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وبحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة د. مشبب القحطاني الذي تنظمه جامعة أم القرى ممثلة في كلية طب الأسنان خلال الفترة 17 - 18 - 1443هـ في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية بالعابدية.

وأكد رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب في كلمته على ارتباط المؤتمر بالخطة الاستراتيجية لجامعة أم القرى 2027 فيما يتعلق بتعزيز كفاءة البحث العلمي والبحوث البينية، من خلال رفع مستوى مساهمة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في خدمة المجتمع بأبحاثهم العلمية، فضلًا عن تطوير القدرات البشرية بما يتماشى مع توجهات رؤيتنا الوطنية.

من جهتها أوضحت عميدة كلية طب الأسنان د.مشاعل القحطاني أن المؤتمر يهدف إلى تمكين العاملين في القطاع الصحي من محاكاة التقنيات الحديثة في معالجة الأسنان، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال، مؤكدة على سعي الكلية منذ تأسيسها لمواكبة مستجدات طب الأسنان محليًّا وعالميًّا، بمبادرات وبرامج تعاونية تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمرضى، بما يوائم التوجهات الوطنية في تطوير برامج التعليم، وخدمات الرعاية الصحية بالمملكة.

وتضمن المؤتمر 4 جلسات علميَّة تناقش 12 محورًا في تقنيات طب الأسنان، تقام على مدار يومين بمشاركة نخبة من المتحدثين من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى ورش عمل متخصصة في المهارات العملية في البحث، وسير العمل الرقمي في زراعة الأسنان.

ويصاحب المؤتمر معرضًا علميًّا يتضمن ما يقارب 70 ملصقًا بحثيًّا تناقش القضايا المختلفة في طب الأسنان وخدماته، علاوة على أركان تعريفية بالجمعيات المتخصصة مثل: جمعية "ابتسم" لخدمات طب الأسنان التطوعية، والجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية "درهم وقاية"، وجمعية بادر للأجهزة الطبية، كما حظي المؤتمر على دعم استراتيجي من وزارة الصِّحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعدد من الشركاء العلميين محليًّا ودوليًّا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"