اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كلمات الحب بدلاً من الأسئلة
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
تجنُّب فقدان التواصل مع زوجكِ
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
حاولي أن تظهري حرصكِ على راحة زوجك
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
4 صور

قبل الزواج وفي بدايته تكون هناك شرارة حب كبيرة، لكن بعد مرور فترة عليه ونتيجة زيادة المسؤوليات وكثرة الضغوط، تتغير طبيعة العلاقة بين الزوجين، وتختفي المواقف التي تُظهر الحب والاهتمام، خاصةً من جانب الزوج، مع ذلك لا يزال بإمكانكِ العمل على إعادة الشغف والاهتمام بينكِ وبين زوجكِ مرة أخرى.
تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لـ«سيدتي»: الاهتمام هو وجه الحب وفعله، والحب من دون اهتمام لا قيمة له خاصة عند الحديث عن النساء؛ فالمرأة تحب الاهتمام والتعبير عن الحب وإبرازه بالاهتمام، وهي أمور تفوق في أهميتها مشاعر الحب ذاتها التي قد تكون غير ظاهرة، ومع الزواج يَقِلُّ الاهتمام أكثر، وتبدأ كل امرأة بالتساؤل: كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ حتى تكسب المرأة حب زوجها واهتمامه بها؛ عليها أولاً أن تتعلَّم كيفية تلبية احتياجاته، فتضع اهتماماته على قائمة أولوياتها، وتشاركه الاهتمامات حتى لو لم تستمتع بها كثيراً.

* نصائح للفت انتباه الزوجكيف أجعل زوجي يهتم بي؟

الترابط الأسري


• بتلبية احتياجات الزوج تكسب المرأة حب زوجها واهتمامه بها؛ لذا عليكِ أولاً أن تعرفي وتتعلمي كيفية تلبية احتياجاته، وأن تجعلي اهتماماته على قائمة أولوياتها، وتشاركيه الاهتمامات حتى لو لم تستمتعي بها كثيراً.
• ضرورة مدح الزوج؛ إذ إن الرجل يحب الشعور بأنه صاحب كفاءة، لذلك يجب عليكِ أن تمدحي زوجكِ، وذلك عندما يقوم بأي عمل يَخُصُّكِ، وتخبريه بأنه يقوم بعمل رائعٍ لكِ، سواء على الصعيد العاطفي أو المالي إذا لزم الأمر، وعليكِ أن تُعَبِّري عن محبتكِ له واستمتاعكِ بالأمور التي يفعلها لأجلكِ.
اهتمامكِ بمظهركِ الخارجي باستمرار والتجديد فيه من الأمور التي تزيد اهتمام الرجل بكِ؛ لذا عليكِ أن تحرصي على اختيار الثياب الجميلة، مع وضع المكياج الذي يناسبكِ، وفي الوقت ذاته يناسب ذوق زوجكِ دون مبالغة، كون الرجال في الغالب يحبون المظهر الطبيعي للمرأة.
• الثقة بالنفس من الأمور التي تجذب الرجل إليكِ، والرجال عموماً يهتمون بالمرأة التي تمتلك الثقة العالية بالنفس؛ لذا عليكِ أن تبحثي عن الأشياء والصفات التي تجعلكِ مميزة، وصُبِّي تركيزك عليها، واعتني بنفسكِ قدر الإمكان، وابذلي جهداً لكي تظهري بشكل جيد على نحو يعكس ما بداخلكِ من جمال.
• حل الخلافات الزوجية، من المهم عدم جعل الخصومة مستمرة أو متكررة بشكل مبالغ فيه؛ فهي تسبب بُعد الزوجين عن بعضهما بعضاً، وانعدام التواصل في ما بينهما؛ لذا من الضروريِّ أن تحاولي إصلاح هذه الخلافات فور حدوثها، كما قد يساعدكِ على ذلك استخدام أساليب المزاح اللطيف، أو البحث عن نشاطات تقومين بها مع زوجكِ، كمشاهدة الأفلام وغيرها.

* كيف أجعل زوجي يهتم بي وهو بعيد عني؟

ضرورة تجنُّب فقدان التواصل مع زوجكِ

من الطبيعي أن يُضطر زوجكِ إلى الابتعاد عنكِ لفترة من الزمن بسبب العمل أو السفر أو أي ظرف طارئ، وهنا نؤكد لكِ ضرورة تجنُّب فقدان التواصل مع زوجكِ، وأن تحافظي على التعبير له عن حبكِ من أجل الحفاظ على مكانتكِ في حياته وإدخال السعادة الى قلبه، سنقدِّم لكِ الطرق الأكثر تأثيراً في الزوج عن بُعد:
اتصلي بزوجكِ بين الحين والآخر، ولكن دون محاصرته بالأسئلة المزعجة له.
• ننصحكِ بالاعتماد على كلمات الحب بدلاً من الأسئلة.
• استعيني بالصور والرسائل الرومانسية، والتسجيلات الصوتية التي تداعبين من خلاله أحاسيسه باستخدام كلمات الحب والشوق وألقابه المحببة.
• حاولي أن تظهري حرصكِ على راحته وصحته بطرح الأسئلة المتعلقة بطعامه ونومه.
• ارسمي مع زوجكِ صورة لعودته تشملك وتشمل البيت؛ لتحدثي التغيرات التي يحلم بها.
• جرِّبي تسجيل مقطع فيديو لنفسكِ، بحيث تكونين فيه متأنقة وجميلة، ورَدِّدِي على زوجكِ كلمات الحب مع خلفية من الموسيقى الرومانسية أو الأغاني التي كنتما تسمعانها معاً.