اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تخصيص هواتف للإفتاء داخل المسجد الحرام لحفظ خصوصية النساء

خدمة الافتاء والإرشاد عبر الهواتف للنساء
خدمة الإفتاء والإرشاد عبر الهواتف للنساء

وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هواتف للإفتاء والإرشاد للنساء، للرد على أسئلتهن وإرشادهن بما يتعلق بأداء مناسكهن بيسر وسهولة، وفق الضوابط الشرعية التي جاءت في الكتاب والسنة.

حيث أكدت وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية في المسجد الحرام الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، بأن الوكالة خصصت للنساء هواتف للإفتاء والإرشاد والرد على أسئلتهن لحفظ الخصوصية، وإرشادهن بكل يسر وسهولة لأداء مناسكهن.

وذكرت الذويبي بأن خدمة الرد على الفتاوى والإرشاد الديني داخل المسجد الحرام على مدار الساعة، وبعدة لغات، من خلال المختصين في العلوم الشرعية، والمؤهلين التأهيل العلمي الذي يسمح لهم بالرد على الأسئلة وفق منظومة الإفتاء التي تقدمها الرئاسة من خلال تعاونها مع الجهات المختصة بالإفتاء والعلماء المؤهلين لذلك.

وقالت الذويبي تتم عملية الإفتاء وإرشاد السائلين بمتابعة وإشراف من قبل مساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام الدكتورة العنود بنت خالد العبود، وبتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، وفق منهج الوسطية والاعتدال، الذي به ديننا الحنيف.

وسبق وأن وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة الإفتاء عن طريق الروبوت التوجيهي الخاص بتقديم خدمات الإفتاء بالترجمة الفورية ب (11) لغة عالمية في عدد من المواقع والمصليات النسائية بالمسجد الحرام.

ويقدم الروبوت خدمات الإفتاء والتوجيه والتعريف بكيفية أداء المناسك لقاصدات المسجد الحرام بطريقة إلكترونية حديثة عبر نظام الشبكة اللاسلكية واي فاي وبسرعة (5) جيجا هرتز تمكن من انتقال سريع وعالٍ للبيانات ومن خلال عدد من أصحاب الفضيلة والقضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات. ويستقبل "الروبوت التوجيهي الذكي" قاصديه من خلال شاشة (21) بوصة تعمل باللمس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"