تمديد فترة استقبال المشاركات في سباق الإعلام "ميدياثون" سبعة أيام

سباق ميدياثون
سباق ميدياثون

تلبية لرغبة عدد كبير من الراغبين في الانضمام للمنافسة من الأفراد والجهات أعلن الفريق التنفيذي لسباق الإعلام "ميدياثون" عن تمديد فترة استقبال المشاركات والمشروعات النوعية إلى تاريخ 27 مايو 2022 بدلًا من 20 مايو.

600 فريق


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" وصل عدد الفرق المسجلة في البوابة الإلكترونية لسباق الإعلام "ميدياثون" إلى نحو 600 فريق، وبلغ عدد الزوار حوالي 1,5 مليون زائر.

الغاية من التمديد


يذكر أنّ الغاية من تمديد فترة استقبال المشاركات إتاحة الفرصة لمن لم يسعفهم الوقت لتقديم مشاركاتهم خلال الفترة الماضية التقديم خلال هذه المهلة.

سباق "ميدياثون"


يعد سباق الإعلام "ميدياثون" أحد مشروعات مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، الذي ينفذه بالتعاون مع مجموعة stc، وهو مشروع يتسابق الإعلاميون والمهتمون من خلاله لابتكار مبادرات ومشروعات نوعية تسهم في تقديم حلول إبداعية للتحديات الإعلامية، ورفعها عبر البوابة الإلكترونية للسباق :
https://mediathon.media.gov.sa/

جلسات "ميدياثون"


تجدر الإشارة إلى أنّ جلسات "ميدياثون" الافتراضية انطلقت في 17 مايو لتسلط الضوء على التجارب الإعلامية النوعية لوسائل الإعلام والمؤسسات المهنية والأكاديمية، بهدف ربط المهتمين والمتخصصين بأصحاب التجربة والخبرة محليًّا ودوليًّا، ومنها مبادرة جوجل للأخبار، ويوتيوب في دعم المحتوى الفعال، وشركة أوراتوريو الأمريكية المتخصصة في التدريب الإعلامي والاتصالي، وغيرها من الجهات.

وتغطي الجلسات عددًا من الموضوعات المتعلقة بمستهدفات المشروع، ومنها: بحث حلول إبداعية لتطوير تقليدية الطرح الإعلامي، وجمع البيانات الإعلامية ورصدها وتحليلها، والتواصل الدولي، وغيرها من الموضوعات المعززة للمعارف والمهارات الإعلامية.

وعقدت جلسات سباق الإعلام "ميدياثون" افتراضيًّا عبر البوابة الإلكترونية، وحساب وزارة الإعلام وميدياثون عبر تويتر، حيث يمكن للمهتمين العودة إليها مجددًا بعد انتهاء موعد بثها.

أهداف السباق


• إيجاد حلول لتحديات إعلامية من خلال مشروعات نوعية ومبادرات مبتكرة، لخدمة المؤسسات الإعلامية الوطنية وتطويرها.
• تدعيـم بنك أفكار وزارة الإعلام بالمبادرات المبتكرة والحلول النوعية.
• تعزيز التشارك البنّاء مع المجتمع.
• خلق عالم افتراضي للحلول الإعلامية بمشاركة أبناء مناطق المملكة ومقيميها.

شروط الاشتراك بالسباق


• أن يكون المشارك سعودي الجنسية أو مقيمًا بصورة نظامية في المملكة العربية السعودية.
• ألّا يقل عمر المشارك عن 18 عامًا.
• أن تكون الفكرة في مجالات التحدي المذكورة.
• أن تكون مخرجات الأفكار مشروعات ومبادرات إعلامية متكاملة تحل التحديات، وليست منتجات إعلامية كالأفلام، والتقارير الصحفية، والبرامج التلفزيونية، وغيرها من القوالب الإعلامية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"