الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald

الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
Nature Masterpiece
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
Enchanting Hue
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
Incredible Rarity
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
Finest Shape
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
Magical Gem
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
الزمرد جوهرة مواليد مايو Enigmatic Emerald
6 صور

الزمرد خلاب بلونه الأخضرالمشعّ والنفيس.. يرمز إلى قوة النمو والحياة، ويذكّر بالطبيعة، وبالتجدّد، والإبداع. حجرٌ كريمٌ فاتنٌ، مرصودٌ لمواليد شهر مايو. جوهرة تحمل ألقاباً عديدة، وكانت دوماً الأحب على قلوب الأباطرة والقياصرة والملوك. نغوص في تاريخ الزمرّد، ونستكشف أسراره، وأروع ما ابتكرته أيادي الصاغة في دور المجوهرات العالمية.

 

 


Nature Masterpiece

 


أبهر الزمرد العالم عبر التاريخ، وذلك منذ أكثر من ستة آلاف عام. فالزمردة الواحدة المصقولة بعناية قد تكون أثمن بمرّتين أو ثلاث مرّات من الألماس. وكلمة زمرّد مشتقّة من كلمة فارسية قديمة، وتمّت ترجمتها إلى اللغة اللاتينية بكلمة «سماراغدوس» Smaragdus ومع مرور الوقت تحوّلت إلى زمرّد Emerald.

وتشير السجلّات إلى أنّ هذا الحجر الكريم كان معروفاً، ويباع في أسواق بابل قبل 4 آلاف عام قبل الميلاد. وأقدم إشارة إلى الزمرّد في الكتب الغربية جاءت من أرسطو. فقد كان من كبار المعجبين بهذا الحجر الكريم، وكتب أنّ امتلاك حجر الزمرّد يزيد من أهمّية المالك حضوراً وكلاماً.

كانت العديد من الثقافات عبر الزمن تعتقد أنّ الزمرد حجر قويّ للغاية بعدّة طرق. ففي الصين، كان يوم الخميس هو يوم ارتداء اللون الأخضر والزمرّد لجلب الحظ. ومن المعروف أنّ الزمرّد كان الحجر الكريم المفضّل لملكة مصر كليوباترا، حيث كان يتمّ استخراجه من منجم في مصر العليا، المنجم الذي أعيد اكتشافه قبل مائة عام، بالقرب من البحر الأحمر، وهو يعدّ واحداً من أوائل مناجم الزمرّد في تاريخ البشرية. وقدّمت مناجم مصر القديمة الكثير من أحجار الزمرّد، والتي يعرض بعضها الآن في العديد من المتاحف حول العالم. هذا وكانت أحجار الزمرد تزيّن أيضاً تاج القيصر الروسي.

تابعي المزيد: في الذكرى السنوية 75 لمهرجان كان السينمائي.. أسرارٌ شيقة تحملها السعفة الذهبية بالماس من دار شوبارد!

 


Enchanting Hue

 


تصاميم ساحرة تضيء البشرة وتبرز أنوثة المرأة ورقيّها

 


Celebrities’ Favorite


على مرّ التاريخ، حظيَ الزمرّد بالتقدير، فتزيّن به أفراد العائلات المالكة والمشاهير، حتى أنّ الملكة إليزابيث الثانية، تمتلك مجموعة رائعة منه. وقدّم أمير موناكو، رينييه الثاني، إلى غريس كيلي، خاتم خطوبة مرصّعاً بالألماس وبقطع زمرّد زنتها 12 قيراطاً. بدوره قدّم الممثل ريتشارد بورتون لإليزابيت تايلور بروشاً من الزمرد والألماس، كهدية الخطوبة، وتألقت به مع قلادة من الزمرّد أهداها إياها في يوم زفافهما، ليكتمل بذلك الطقم مع أقراط وسوار وخاتم. وكان مصدر بعض أحجار الزمرّد في طقم تايلور، من مجوهرات فلاديمير دوقة روسيا الكبرى. كما قدّم جون كينيدي، الرئيس الأميركي الراحل، لزوجته جاكلين بوفييه، خاتماً من الألماس والزمرد عيار 2.88 قيراطاً.

تابعي المزيد: موديلات مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة مستطيلة


Incredible Rarity

 


أحجار زمرّد نادرة أبدعت دور المجوهرات في صقلها بابتكارات خالدة.

 


Meanings & Symbolisms


يرمز لون الزمرّد الأخضر إلى الحياة الجديدة والوعد بالربيع، ولهذا يُعتبر الزمرّد حجر مواليد شهر مايو. فقد وصف القدماء الزمرّد بأنّه جوهرة جالبة للحظ السعيد، وتحسّن رفاهية الإنسان. وهو حجر الحبّ والحماية والحظ. يعِد مقتنيه بحياة مبهجة ومتناغمة. والأهم من ذلك، قدرته على تعزيز مستويات الطاقة وتدفّقها، وبذلك يتيح الاستمتاع بحياة سلمية مع الأحباء. كما يرمز الزمرّد إلى نضارة الأفكار، وشباب العقل، وإلى النجاح غير المعهود لأي مهنة تحتاج رؤية ثاقبة وقدرة على الابتكار. هو أيضاً خيار رائع للأشخاص في مجالات القضاء والشؤون القانونية.

تابعي المزيد: مجوهرات التوباز الأزرق للمرأة القوية


Finest Shape

 


إبداعات مذهلة تأسر القلوب والعيون

 


Rare Gem


تأتي أفضل أنواع الزمرّد في يومنا هذا من كولومبيا، وتتوفّر بكمّيات أقلّ من الزمرّد باللون الفاتح من البرازيل. كما يتمّ استخراجه أيضاً في النمسا والهند وأستراليا والبرازيل وجنوب أفريقيا ومصر والولايات المتحدة والنرويج وباكستان. وخلال العقود القليلة الماضية، عثر على كمّيات متزايدة من الزمرد في زيمبابوي وزامبيا وتنزانيا. وتتميّز هذه الأحجار الكريمة بلون أقوى من الأحجار من مصادر أخرى.

تعدّ أفضل أنواع الزمرّد الخالية من العيوب نادرة وثمينة للغاية، وتوجد بأحجام صغيرة فقط. ومن الشائع أن يتمّ تزييت أنواع الزمرّد هذه لإخفاء العيوب وتعزيز اللون. وفي العادة لا تكون الشوائب الموجودة في الزمرّد ظاهرة للعين المجرّدة، وخصوصاً في الأحجار الكريمة عالية الجودة.

الزمرد حجر هشّ وسهل الكسر أثناء معالجته وصقله. وهو ليس بصلابة الألماس، ولكنّه يدوم كثيراً. هو يخدش بسهولة، ولكن يمكن محو الخدش. وتتراوح ألوان الزمرّد من الأخضر الفاتح متوسّط الخضرة، وإلى الغامق.

تابعي المزيد: أقراط مرصعة بالأونيكس والألماس لإطلالة فاخرة لعروس 2022


Magical Gem

 


الزمرد آسر بمعانيه يرصّع أجمل المجوهرات ويوقظ الأنوثة بسحره.

 


?How to Buy it


يفضّل أن يكون الشراء من أماكن موثوقة، حيث يمكنك العثور على الزمرّد الأصلي بأفضل الأسعار.

ويعدّ لون الحجر عاملاً مهمّاً في تحديد جودته، لذا ليكن تفضيلك للزمرّد بلون أخضر لامع ذي كثافة قويّة ولون متوسّط. كما يجب أن يكون الحجر طبيعياً وخالياً من الشوائب. هذا فضلاً عن أنّ عاملَي النقاء والقطع مهمّان أيضاً في اختيار الأحجار الكريمة. كما يجدر اقتناء حجر نظيف لا تؤدّي قصّته إلى خسارة كبيرة من وزنه أو لمعانه.


Handle with Love


يجب الاعتناء جيداً بمجوهرات الزمرّد، حيث من المفضّل عدم إبقاء خاتم الزمرد على أصبعك أثناء غسل الأطباق، أو الاستخدام اليومي. ولا تتزيّني بخاتم الزمرّد عندما تكونين منخرطة في نشاط بدني لتجنّب خدشه. ولتنظيف الزمرّد استخدمي الماء الجاري بحرارة الغرفة، ونظّفيه بفرشاة أسنان ناعمة مع صابون لطيف. أحرصي على تفريش الزمرد من الأسفل لإزالة ما تراكم عليه من أوساخ ودهون، وسوف ترين أنه بدأ يلمع من جديد. بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ وجفّفيه بلطف. كما أنّه لا يجب الإسراف في تنظيف الزمرّد، ربما مرّات قليلة خلال العام. وبعد سنوات عديدة من ارتداء الزمرد، يُستحسن إعادة تزييته، وتقدّم معظم محلّات المجوهرات هذه الخدمة إلى الزبائن.

تابعي المزيد: موديلات أقراط كوكتيل ملونة لموسم صيف 2022