برنامج سكني يؤكد على شرط لاستحقاق المطلقة الدعم السكني

برنامج سكني
برنامج سكني

أوضح برنامج سكني أن الأولوية في الحصول على الدعم السكني تزداد كلما قلَّت مصادر الدخل المادية للأسرة.
وأكد البرنامج أن "المطلقات والأرامل" من الفئات ذات الأولوية في الحصول على الدعم السكني لأن قدرتهن على تملك المسكن بمفردهن محدودة.

استيفاء الشروط

وشدد "سكني" على أن المطلّقة إذا استوفت الشروط فإنها تكون مستحقة للدعم السكني بعد مرور سنتين من تاريخ طلاقها الفعلي المدوّن في الصك، وليس تاريخ الصك، ويتم احتساب التاريخ بالهجري.
ولفت "سكني" إلى أنه بإمكان المطلقات استكمال إجراءات التسجيل للتحقق من حالة الاستحقاق بشكل فوري عبر زيارة الموقع الرسمي، كما يمكن زيارة اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني من خلال الرابط.

الشروط

يذكر أن اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني نصت على أن الأم يحق لها تقديم طلب الدعم السكني عن الأسرة إذا كانت مطلّقة وتعول ولداً أو أكثر من أولادها "الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز أعمارهم 25 سنة، أو الإناث غير المتزوجات".

توقف بعض البنوك عن صرف بعض الدفعات لمنتج البناء الذاتي

من جهة أخرى، بين برنامج سكني، أنه في حال ظهور حالة الاستحقاق للمستفيد "مستحق" فيمكنه الاستفادة من أحد منتجات سكني مباشرة، وتشمل الشراء من السوق، البناء الذاتي، أرض سكنية، وحدات سكنية تحت الإنشاء، وحدات سكنية جاهزة ضمن مشاريع سكني.

دفعات

وأبان سكني أن البناء الذاتي يكون على دفعات، ويتم تسليم الدفعات بشرط استيفاء الاشتراطات المُحددة لكل دفعة، مطالباً بالتواصل مع الجهة التمويلية في حال الرغبة بالاستزادة من التفاصيل والإجراءات اللازمة.
وجاء ذلك رداً على استفسارات حول سبب توقف بعض البنوك عن صرف بعض الدفعات لمنتج البناء الذاتي، ورفض صرف بعضها إلا بشهادة إتمام بناء.

الالتزام باكتمال البناء

وأكد سكني على أهمية مباشرة البدء بالبناء بعد توقيع عقد الدعم السكني والمدة المحددة 3 هي سنوات، والالتزام باكتمال البناء في المهلة المحددة مع سداد الأقساط بشكل كامل ومنتظم، مع الحرص على تحديث مراحل البناء حتى إصدار شهادة إتمام البناء وتسليمه لصندوق التنمية العقارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".