اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تسيير أول رحلة طيران سعودية بطاقم نسائي

تسيير أول رحلة طيران سعودية بطاقم نسائي - الصورة من الموقع الرسمي
تسيير أول رحلة طيران سعودية بطاقم نسائي - الصورة من الموقع الرسمي

 

أكملت شركة طيران سعودية " أديل" أول رحلة لها في تاريخ البلاد بطاقم جميعه من النساء، وفق ما أفاد مسؤولون يوم السبت، في خطوة وصفتها بأنها حدث مهم على طريق تمكين النساء في المملكة العربية السعودية.

تسيير أول رحلة طيران سعودية بطاقم نسائي

أقلعت رحلة شركة "فلاي أديل" التابعة للخطوط الجوية السعودية من العاصمة الرياض متوجهة الى جدة الخميس الماضي، وفق ما أفاد المتحدث باسم الشركة عماد اسكندراني.

وأوضح اسكندراني بأن غالبية طاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص كن من النساء، بما في ذلك مساعدة قائد الطائرة، ما عدا الكابتن، التي كانت امرأة أجنبية.

وأثنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، التي أكدت إعلان شركة "فلاي أديل" السبت، على توسع دور النساء في قطاع الطيران في السنوات الأخيرة. وفي عام 2019، كانت الهيئة أعلنت عن أول رحلة طيران يوجد بين طاقمها مساعدة سعودية لقائد الطائرة.

طيران أديل

طيران أديل، هي شركة طيران منخفضة التكلفة، ومملوكة للمؤسسة العامة للخطوط السعودية، تأسست في 17 أبريل 2016م. ومقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية. تقدم خدمة النقل الجوي الاقتصادي، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي. وتعدّ أديل الذراع الاقتصادي لها، وإحدى وحداتها الإستراتيجية المستقلة. ويتولى كون كورفياتيس منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

بدأت الشركة عملياتها في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وذلك في 23 سبتمبر 2017 برحلات جوية إلى وجهات محلية.

ويعد طيران أديل أحد المبادرات الاستراتيجية التي يجري إنجازها ضمن برنامج التحول 2020،الذي يجري تنفيذه في الخطوط السعودية تحت مظلة برنامج التحول الوطني. وهو ذراع الطيران الاقتصادي ضمن مجموعة الخطوط السعودية، حيث توجد شركة الطيران الأساسي، وهي شركة مستقلة إداريا ولها برامجها وأنظمتها المستقلة التي ستعمل وفق نهج الطيران الاقتصادي ذي الدرجة الواحدة ويوفر الخيار المطلوب لشريحة واسعة.