الأمر بالمعروف ترصد 735 حساباً ناشراً لـ"الرذيلة"

3 صور
كشفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن رصد 735 حساباً على عدد من مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي تنشر الفساد والرذيلة، حيث تم التعرف إلى أصحابها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

ووفقاً لـ "الوطن"، فقد قال مدير وحدة الجرائم المعلوماتية في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض حسن بن علي العسيري: "قامت الوحدة التابعة للهيئة برصد 735 حساباً على مواقع وبرامج "تويتر"، و"البرلنقو"، و"الهوإزهير"، و"السي هي"، استخدمها عدد من المتهمين الذين تم ضبطهم لنشر الفساد والرذيلة، كما نعمل حالياً على تتبع حسابات أخرى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعرف إلى أصحابها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم".

وأضاف: "إن هيئة الأمر بالمعروف تعاملت مع أصحاب الحسابات الإباحية في البداية بالنصح، والإرشاد، والتوجيه، فقام بعضهم بإغلاق حساباتهم، فيما قام البعض الآخر بتحويلها إلى حسابات مفيدة للمجتمع".

تجدر الإشارة هنا إلى أنه تم إنشاء وحدة لمكافحة الجرائم المعلوماتية في 23-2-1434 مدعمة بأحدث ما توصلت له التقنيات الحديثة من أجهزة، كما تم إخضاع كافة العاملين بها للتدريب لأداء مهامها على أكمل وجه في حماية المجتمع.