"مهرجان دبي للمأكولات" يبدأ يومه الأول

4 صور
تحت شعار "لكل ذوق مذاق" انطلقت يوم الجمعة الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات، ويستمر حتى 15 مارس 2014، ويضم قائمة من العروض والفعاليات المميزة.

يتيح "مهرجان المأكولات.. في بيتك" من أي من فروع سبينس، أو كارفور، أو جمعية الإتحاد، أو اللولو بما قيمته 250 درهما فأكثر الحصول على كوبونات تخولهم دخول السحب على جوائز بقيمة 50 ألف درهم أسبوعياً.

يشارك نحو 600 مطعم في "عروض المطاعم" بتقديم عروض ترويجية خاصة، وتقدم وصفات خاصة بالمهرجان، كما يدعو دبي مول كل من ينفق 300 درهم للفوز بما قيمته 100,000 درهم مقدمة من مجموعة إعمار للضيافة، ويستمتع زوار «ديرة سيتي سنتر» و«مردف سيتي سنتر» و«مول الإمارات» بالأطعمة والنكهات والفعاليات ولفوز بـ 10 آلاف درهم أسبوعياً.

يقدم مركزا "ميركاتو" و"تاون سنتر"، عروضاً لوجبات بأسعار مخفضة، ويستمتع زوار دبي فستيفال سيتي بعرض الألعاب النارية، كما تستضيف الكرنفال يومي 21 و22 فبراير. ومن مشاهير الطهاة، جون توود، ومنال العالم، وطارق إبراهيم، ومارون شديد، إضافة إلى عروض مصارعو السومو اليابانيون، وعروض كوميدية لعلي السيد، ودين عبيد الله، وعرض فنانو الكابويرا.

يسلط "مهرجان غراند كيرالا" من 20 - 22 فبراير، في حديقة "وندرلاند دبي"، الضوء على النكهات التي تشتهر بها الهند ومجموعة عروض مختلفة، فيما تقام فعالية "مذاق البيرو" من 26 فبراير - 1 مارس في مدينة جميرا، وتتضمن أبرز الطهاة المشاهير في البيرو، وعروض حيّة للموسيقى وغيرها.

سيزخر مهرجان الشواء الذي يقام في "نادي الإمارات للجولف" 28 فبراير بأجمل حفلات الموسيقى والشواء على اختلاف أنواعه، كما يقام ما بين 4-8 مارس في فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي أكبر احتفال في الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة، ويكون هناك مدونة خاصة بالمأكولات ومشاركة كتاب متخصصين مثل سيلفينا رو، والدكتورة حورية كاظم، وتيسا روي، ووبروليث كاميليا بانجابي، ووليام سيتويل، وأرليتو بطرس.

تقام فعالية "مذاق دبي" على "مسرح مدينة دبي للإعلام" بين 13 - 15 مارس، وتجمع بين تقديم أشهى أنواع المأكولات والموسيقى والأجواء الرائعة، وتقام فعالية "معرض الخليج للأغذية 2014" في "مركز دبي التجاري العالمي" لمدة 5 أيام تمتد بين 23 - 27 فبراير، وتقدم عدداً من الأنشطة الجديدة من أجنحة وطنية ومؤتمرات لمختصين في المجال، ويجمع المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم الذي سيقام في 11 و12 مارس في فندق كونراد رواد قطاع المطاعم والضيافة ويوفر منصة لمناقشة حال السوق وتشارك أفضل الممارسات في القطاع.

وأخيراً تشارك القرية العالمية بالمهرجان، بتقديم عرضاً لأشهر الأطباق العالمية لأكثر من 65 دولة، وتستضيف فعاليات من 21 فبراير حتى 1 مارس.