اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برئاسة ولي العهد.. إطلاق مشروع المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان

ولي العهد
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - الصورة من واس
إطلاق مشروع  المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان
إطلاق مشروع المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان
ولي العهد
إطلاق مشروع  المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان
2 صور

كشف مجلس إدارة حديقة الملك سلمان، برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، عن إطلاق الأعمال الإنشائية في المجمع الملكي للفنون على مساحة تزيد على 500 ألف متر مربع، الذي سيمنح الزوار تجربة فريدة من نوعها ليكون محورًا للثقافة والفنون في مدينة الرياض.

تفاصيل المجمع الملكي للفنون

ووفقاً لإدارة الحديقة، يرتكز المجمع في تصاميمه على مبادئ العمارة السلمانية التي تمزج روح الأصالة بالحداثة في آنٍ واحد، وبالشكل الذي يعكس الهوية المحلية لمدينة الرياض، كما سيقدم المجمع تجربةً ثرية للزوار من خلال احتضانه لمختلف جوانب الثقافة ومجالات الفن القديم والمعاصر.

وسيضم المجمع مكتبة، وورش عمل للفنانين، ومعهدًا بثلاث أكاديميات وقاعة تتسع لـ 600 مقعد، كما ستتاح الفرصة للفنانين لعرض مواهبهم في قاعة "القبة"، التي ستُكون معرضًا وتحفة معمارية، نظرًا لتصميمها الفريد من نوعه، كما ويحتوي المجمع الملكي للفنون على متحف سيكون من إحدى المعالم المعمارية البارزة في المجمع وأعلاها بارتفاع يصل إلى 106 أمتار، وسيكون المسرح الوطني أيضا من إحدى العناصر المميزة في المجمع بسعة 2300 مقعد، كما سيتم تشييد مسرح متوسط السعة يضم 650 مقعدًا، بالإضافة إلى ثلاث صالات للسينما.

مشروع  المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان
مشروع  المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان

توفير مجموعة متنوعة من الخيارات الثقافية والفنية والترفيهية

وستقدم حديقة الملك سلمان تجربة نابضة بالحياة لسكان مدينة الرياض من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخيارات البيئية، والثقافية، والرياضية، والفنية، والترفيهية، وستسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات "رؤية المملكة 2030"، عبر إيجاد مجتمع حيوي، ينعم أفراده بنمط حياة صحي، ومحيط يتيح العيش في بيئة إيجابية جاذبة ومفعمة بالسعادة، بالإضافة إلى تعزيز التصنيف العالمي لمدينة الرياض لتصبح واحدة من بين "أفضل المدن الصالحة للعيش في العالم".

عن حديقة الملك سلمان

تقع حديقة الملك سلمان على مساحة تتجاوز 16 كيلومترًا مربعًا في مركز محوري في مدينة الرياض، حيث تتصل بأهم الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى محطات قطار وحافلات الرياض.

وأطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مشروع حديقة الملك سلمان في عام 2019، لتصبح "الرئة الخضراء" للرياض، عاصمة المملكة وستكون أكبر حديقة مُدُن في العالم، بمساحة تزيد عن 16 كيلومترًا مربعًا.

كما تقع الحديقة في مركز محوري بمدينة الرياض، يسهل الوصول إليها ومن المقرر أن تصبح مركزًا عالميًا للثقافة والفنون والطبيعة حيث ستوفر الحديقة مساحات خضراء ممتدة، كما تضم مرافق رياضية متنوّعة، وأماكن ثقافية وترفيهية مميزة، بما في ذلك المجمع الملكي للفنون، الذي سيضم المسرح الوطني وغيرها من نقاط الجذب الثقافية والسياحية الرئيسية الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"