بدءا من اليوم.. إجازة 4 أيام للطلاب والطالبات في السعودية

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

يحظى الطلاب والطالبات في السعودية بدءاً من اليوم الأربعاء، بإجازة مطولة لمدة 4 أيام لتتصل بإجازة نهاية الأسبوع.
وتعتبر هذه الإجازة هي الإجازة ما قبل الأخيرة من الإجازات المطولة المقررة للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الحالي، حيث تمتد لـ4 أيام، حيث تبدأ من الأربعاء حتى نهاية السبت، وهي الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث.
وسيحظى الطلبة بإجازة أخرى للفصل الثالث من العام الدراسي الحالي في 16 من ذي القعدة لتكون بذلك آخر إجازة مطولة تليها إجازة نهاية العام.
وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في شهر أبريل الماضي، أن الفصل الدراسي الثالث يشهد إجازتين مطولتين.

التقويم الدراسي لعام 1443هـ - الصورة من وزارة التعليم السعودية

الأميرمحمد بن سلمان يستقبل الطلاب والطالبات الفائزين بآيسف

وفي سياق آخر، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أمس، وفد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" برئاسة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع الأمين العام المكلف، والطلبة الموهوبين والموهوبات الفائزين في معرض آيسف 2022م من الحاصلين على الجوائز الكبرى والخاصة.
ووفقاً لـ "واس، عبر الأمير عن سعادته وفخره بما حققه الطلبة الموهوبون في المسابقة العالمية والظهور المشرف بهذا الإنجاز الرائع المحفز لغيرهم من أبناء الوطن.
وأشار ولي العهد إلى أن هذا الإنجاز يعد خطوة في بداية حياتهم لمستقبل زاهر إن شاء الله، متمنياً سموه لهم التوفيق في مسيرتهم القادمة.
تابعي المزيد: هيئة تقويم التعليم تعلن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية بعد غد

إلغاء الملف الورقي

ومن جانب آخر، ألغت وزارة التعليم الملف الورقي كمتطلب تسجيل للطلاب والطالبات المستجدين في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1444هـ.
وأكدت الوزارة على مدارس الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية الحكومية والأهلية للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة بعدم مطالبة أولياء الأمور بالملف الورقي كمتطلب تسجيل للطلاب المستجدين، والاكتفاء بمطابقة الأصول الثبوتية مع المرفقات المرفوعة على نظام "نور" الإلكتروني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال تويتر "سيدتي".