الأميرة هيفاء بنت محمد: الحصول على الرخصة السياحية السعودية لا يتجاوز 120 ثانية

الأميرة هيفاء بنت محمد: الحصول على الرخصة السياحية السعودية لا يتجاوز 120 ثانية
الأميرة هيفاء بنت محمد خلال مؤتمر دافوس - الصورة من حساب الإخبارية بتويتر

بعد إعلان المملكة العربية السعودية، في وقت ستبق، عن فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة، فقد كشفت مساعدة وزير السياحة، أنه يمكن الحصول على الفيزا الإلكترونية في أقل من 5 دقائق.

الحصول على الرخصة السياحية لا يتجاوز 120 ثانية

وتفصيلاً، فقد أوضحت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعدة وزير السياحة، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، إن الحصول على رخصة سياحية لا تتجاوز 120 ثانية، مشيرة إلى أن السعودية سجلت 63 مليون زيارة خلال العام 2021.

الرخص السياحية الإلكترونية

وبينت، أن الرخص السياحية كانت تستغرق حوالي أسبوعين، والآن للحصول على رخصة سياحية لا تتجاوز 120 ثانية، وأقل من 5 دقائق للحصول على الفيزا الإلكترونية.

المملكة بين أفضل 10 دول في بيئة الأعمال والسفر والسياحة

وأضافت مساعدة وزير السياحة، تمكنا من تعديل القرارات والسياسات، ونحن الآن بين أفضل 10 دول في بيئة الأعمال والسفر والسياحة، وفي 2019 عندما أطلقنا استراتيجية السياحة الوطنية بدأنا بـ41 مليون زيارة في 2018 بما فيها الزيارات الدينية كزيارات أساسية، وانتهينا في 2021 بـ63 مليون زيار، وتابعت، نحن لم نتعافَ فحسب بل حققنا زيادة معظمها مدفوع بالسياحة المحلية.

إطلاق التأشيرة السياحية السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد فتحت أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم، وذلك بعد إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، في وقت سابق.

وفور الإعلان عن بدء استقبال المملكة للسياح، بات متاحاً لجميع دول العالم الحصول على التأشيرة السياحية، وسيتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.

استهداف 100 مليون زيارة سنويًا

ووفقا لإستراتيجية السياحة الوطنية ستستقبل المملكة 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030، في مقابل نحو 41 مليون زيارة في الوقت الراهن.

وستكون المملكة بحلول 2030 واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم، بعائدات تصل إلى 10 % بدلاً من 3 % من إجمالي الدخل القومي حالياً، فيما سيصل عدد الوظائف في القطاع إلى 1.6 مليون وظيفة، مقابل 600 ألف وظيفة حالياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"