اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مرسيدس وبي واي دي تطلقان دينزا دي 9 الكهربائية رسميا في الصين

دينزا دي 9 انطلاق رسمي فن الصين
دينزا دي 9 انطلاق رسمي فن الصين

أطلقت شركتا مرسيدس وبي واي دي سيارة دينزا دي 9 D9 الكهربائية متعددة الأغراض رسمياً في الصين ضمن مشروعهما المشترك، ويعد هذا الإصدار الثاني من دينزا. يمثل تصميمها الجريء ثقة وهدفًا متجددًا منذ أن خففت مرسيدس-بنز حصتها في العلامة التجارية في وقت سابق من هذا العام، مما خفض حصتها في المشروع المشترك “دينزا” مع بي واي دي من 50٪ إلى 10٪، الذي تم إطلاقه في عام 2010 كتعاون يجمع أفضل ما في الشرق والغرب معًا.

 

دينزا دي 9 الكهربائية من مرسيدس
دينزا دي 9 من مرسيدس

الآن، تحت إشراف بي واي دي، التي تظهر مستويات فائقة من النجاح، هل يمكن أن تكون دينزا جاهزًا أخيرًا لتحقيق إمكاناتها غير المستغلة؟ تدعي الشركة أنه بعد ساعات قليلة من الإطلاق فإن D9 MPV تلقت أكثر من 3000 طلب في غضون 30 دقيقة من بدء البيع المسبق!

سيكون طراز دي 9 متاحًا كسيارة هجينة أو سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بالكامل وفي شكل دفع ثنائي أو رباعي بناءً على هيكل جديد تمامًا. تتوفر المقاعد الداخلية الواسعة 4 أو 7 حسب التصميم المختار، مع حصول ركاب الصف الثاني على المعاملة الملكية. تتحكم شاشات عرض ظهر المقعد وكراسي القبطان وشاشات لمس مسند الذراع في العديد من الميزات الفاخرة. من حيث الحجم، طول السيارة 5.25 مترًا وعرضها 1.96 مترًا وارتفاعها 1.92 مترًا وقاعدة عجلاتها 3.11 مترًا.

تتراوح أسعار السيارات الهجينة من 49300 – 65600 دولار أمريكي، وسيارات كهربائية بالكامل تتراوح من 57500 – 67800 دولار. سيكلف الإصدار الفخم للغاية بأربعة مقاعد 88.400 دولار.

يبلغ نطاق القيادة في الطرازات الهجينة بين 945 و1040 كيلومترًا، مع نطاق كهربائي خالص يبلغ 190 كيلومترًا، وشحن سريع يصل إلى 80 بالمئة في 30 دقيقة، واستهلاك وقود يصل إلى 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر.

 

قمرة الثيادة - دينزا دي 9
دينزا دي 9 - قمرة القيادة

تتميز الإصدارات الهجينة بمحرك بنزين بسعة 1.5 لتر بشاحن توربيني مقترن بمحرك كهربائي في النظام الهجين الكهربائي الجديد EHS170 بالدفع الخلفي. يمكن للإصدارات الكهربائية الكاملة السفر لمسافة تزيد على 600 كيلومتر بشحنة واحدة وبطاقة شحن قصوى تبلغ 166 كيلو واط.

يحصل السائق والركاب على ثروة من التكنولوجيا في متناول أيديهم. سبع شاشات، ثلاث في الأمام، واثنتان في ظهور المقاعد الأمامية، واثنتان في مساند الأذرع في الصف الثاني، تبقي الوسائط المتعددة في متناول يدك. تأتي الشاشات الخلفية ذات المقعدين مزودة بكاميرات بدقة 8 ميجابكسل، وهي الأولى وفقًا لدينزا، والتي يمكن استخدامها للمكالمات الجماعية أو للآباء والأمهات لمراقبة الأطفال.

 

دينزا دي 9 متاحة كسيارة هجينة وكهربائية
دينزا دي 9 تتوفر كسيارة هجينة وكهربائية

تشمل الميزات البارزة الأخرى ثلاجة ذكية بين المقاعد الأمامية، يمكن الوصول إليها من قبل أولئك الموجودين في الصف الثاني، وكراسي الصف الثاني القابلة للتعديل في 10 اتجاهات مع مساند للقدمين، والتدفئة، والتهوية، ووظائف التدليك بـ 10 نقاط وثلاثة شواحن لاسلكية سريعة.

بالإضافة إلى كل ذلك، هناك بعض الميزات الأخرى الجديرة بالذكر. وهي أن دينزا دي 9 ستكون قادرة على القيادة الذاتية L2 +. وتدعي دينزا أن وقوف السيارات التلقائي سيكون ممكنًا، بالإضافة إلى وظيفة العثور على سيارتي في مدن المستوى الأول. وتأتي بتسعة وسائد هوائية، بما في ذلك وسادة هوائية ستائرية كاملة الطول على كل جانب للحفاظ على سلامة الركاب.

تم الإعلان عن أن دي 9 هي الأولى من بين ثلاث سيارات دينزا جديدة يتم إطلاقها هذا العام مع توقع المزيد في السنوات الثلاث المقبلة. ستتبع الموديلات الجديدة تسمية جديدة بناءً على اسم DENZA ، لذا توقع أن تسمى الموديلات الجديدة D  وE  وN  وZ  وA.