اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فريق روما بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي بعد الفوز على فينورد روتردام الهولندي

صورة لفرحة لاعبي روما
فرحة لاعبي روما بإحراز الهدف - الصورة من رويترز
صورة للاعبي روما الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي
روما الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي - الصورة من رويترز
صورة لفرحة لاعبي روما
صورة للاعبي روما الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي
2 صور

حقق فريق روما الإيطالي، فوزًا صعبًا على نظيره فينورد روتردام الهولندي، في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب إير البانيا ستاديوم.

وأحرز هدف روما الوحيد، اللاعب نيكولو زانيولو في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، بينما سارت المباراة من جانب واحد واستطاع فريق روما السيطرة على المباراة وإحكام خطته الدفاعية لحماية شباكه من أي هدف ينقل المباراة وحسم اللقب إلى أشواط إضافية أو ركلات ترجيح.

وبعد انتهاء المباراة، توج فريق روما الإيطالي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن استطاع تحقيق الفوز الصعب على فينورد روتردام الهولندي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء، بنهائي البطولة.

وتلقى فريق روما، صدمة في بداية المباراة، بعد أن سقط الأرميني هنريك مخيتريان، لاعب فريق روما، في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، على أرض الملعب، متأثرا بإصابة، لم يستطع بسببها أن يستكمل المباراة، ليقرر مورينيو المدير الفني لفريق روما استبدال اللاعب بعد مرور 17 دقيقة ويحل محله سيرجيو أوليفيرا.

ومن جانبه، أصيب 19 من ضباط الشرطة عندما اشتبك جمهور كل من روما وفينورد خلال التحضير لنهائي الدوري الأوروبي، بعد أن استخدم المشجعون الزجاجات والعصي والحجارة وأشياء أخرى بينما حاولت الشرطة المحلية فض الاضطرابات أمس الثلاثاء.

وقالت الشرطة "في الساعات الأولى من صباح اليوم رحّلنا، عبر ميناء دوريس البحري، 80 من المشجعين الإيطاليين المشاغبين".

وصرّح نائب المدير العام للشرطة الألبانية ألبرت درويشى، بأنه "نتيجة للعنف ضد الشرطة من مشجعي الفريقين، أصيب 19 ضابطا وأصيب أحدهم بسكين".

وأوضحت الشرطة المحلية في وقت سابق أن 60 شخصا "48 إيطاليا و12 هولنديا" نُقلوا إلى المحطة نتيجة للمشكلة، وأن 10 ألبان وإيطاليين وهولنديين عولجوا من إصابات في المستشفى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»