اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ضوابط جديدة لدخول مكة بدءا من اليوم.. و 4 استثناءات

ضوابط جديدة لدخول مكة بدءًا من اليوم.. و4 استثناءات
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

كشفت مديرية الأمن العام السعودي، من خلال متحدثها الرسمي، عبر موقع التدوينات المصعر "تويتر"، عن ضوابط جديدة لدخول العاصمة المقدسة خلال حج هذا العام 1443هـ، مع وجود 4 استثناءات، وذلك بدءاً من اليوم 25 شوال 1443هـ، الموافق 26 مايو 2022م.

منع المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح من دخول مكة المكرمة

وتفصيلاً، فقد أعلن المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ، أنه بدءًا من اليوم الخميس، سيتم منع المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وأوضح، إنه تنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25/ 10/ 1443هـ منع المقيمين، الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وأكد متحدث الأمن العام، على أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا.

وبين، أنه يستثنى من ذلك من يتوفر لديهم الوثائق التالية:

1- من لديهم صريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة،.

2- من لديهم هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة.

3- من لديهم تصريح عمرة.

4- من لديهم تصريح حج.

إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونيًا

وفي ذات السياقـ فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة خلال حج 1443هـ، سيتم إلكترونياً.

وبدأت الجوازات في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً للمقيمين من العمالة المنزلية، و العاملين من المقيمين بالمنشآت التي تعمل داخل العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة "العمل الموسمي" والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1443هـ.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن هذه الخدمة تأتي تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد، حيث تتاح من خلال منصة أبشر أفراد لتصاريح العمالة المنزلية، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة "مقيم" الإلكترونية لجميع المنشآت بما فيها المسجلة برقم (700) عبر الرابط.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"