اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"بيت سِتّي" تجربة يَعيشها جيل اليوم بألعاب الثمانينات

كثيراً ما نسمع عن زمن وجيل الطيبين وما كان فيه من ذكريات بسيطة جميلة لا يعرفها جيل "الآ يباد"، في حين احيا "بيت ستّي" المتواجد داخل منطقة "جدة بيير"أخذ الزوار إلى ذكريات الزمن الجميل في جوانب الترفيه لدى الأجيال الماضية في زمن الثمانينيات.

وخصّصت إدارة الموسم موقعاً لاستحضار ذكريات الطفولة في بيت الجَدّة أو كما يسمونه في المنطقة الغربية "بيت سِتِّي"، لتعريف الجيل الجديد ببعض تفاصيل الماضي الجميل الذي كان يعيشه أجدادهم.

ويحمل "بيت ستّي" في جدة بيير الكثير من الذكريات التي جدّدها موسم جدة 2022 في منطقة "ثرو باك" بجدة بيير بطابع مميز وسط مدينة ألعاب تتزاحم فيها ألعاب ووسائل الترفيه الحديثة، وتضم فعالية "ثرو باك" 4 مناطق تتميّز بأجواء تحاكي تجربة العيش والبساطة التي تميزت بها بيوت ذلك الزمن، بدءً من "بيت ستّي" وغرفه الرئيسية، إلى بقالة الحلويات الشهيرة، وصولاً لوسائل الاتصال والألعاب الترفيهية آنذاك.

وتستقبل هذه الفعالية زوار جدة بيير كأول منطقة يدخلها الزائر عند وصوله المنطقة لتعيد له شريط الذكريات في بيت الجدّة بكل تفاصيلها الجميلة، وفي آخر منطقة في "ثرو باك" يتعرف الزائر على ألعاب جيل زمن الثمانينيات والتي منها لعبة "أتاري" وكمبيوتر صخر والكثير من الألعاب الأخرى.

"يذكر أن جدة بيير" تحوي على أكثر من 39 لعبة ترفيهية متنوعة، كما توفر 7 تجارب عالمية منوعة، إضافة إلى أول رولر كوستر، وتجارب paw patrol، و lol surprise، و pipa pig والعديد من العروض الترفيهية المشوقة، كما ستشهد العديد من الفعاليات اليومية التي ستخلق حالة من البهجة والفرح والمتعة للصغار والكبار، ولكافة أفراد الأسرة.

وتستوعب "جدة بيير" أكثر من 18 ألف زائر، وتتوزع فعالياتها على عدة مواقع أبرزها الحديقة الملونة، وهي منطقة مميزة بداخلها نفق مصنوع من الورد، بالإضافة إلى منطقة ألعاب كبيرة للصغار مع شخصياتهم المفضلة مثل,LOL,و Pig Peppa وغيرها، ومن ضمن المواقع منطقة أدرينالين التي تحتوي على مجموعة من الألعاب، إضافة إلى عين العروس، والرولركوستر، وغيرها من الألعاب المشوقة، كما تضم "جدة بيير" منطقة للإسترخاء، والعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي المختلفة.