اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأسود.. لون الديكورات الداخلية الفخمة

الأسود يطبع المنازل الكبيرة بفخامة لا مثيل لها
اللون الأسود مرغوب في أنماط مختلفة من الديكور
الأسود في الديكور الداخلي ليس مملّاً
الأسود خيار مناسب في التصاميم الفخمة
الأسود في ديكور الحمام الفخم
الأسود يُميّز مساحة الحمّام، من خلال بلاط الحائط أو الأرضيّة أو حتى وحدة التخزين
الأسود مناسب لديكور الفراغات الفسيحة
الأسود رائع في منطقة المطبخ
تموذج عن استخدام الأسود في الممرّ المنزلي
الأسود لون يشي بالفخامة والأناقة
الأسود لون ناتج عن دمج الأحمر بالأصفر والأزرق
الأسود يشي بالقوّة والحداثة
الأسود.. لون الديكورات الداخلية الفخمة
استخدامات الأسود في الديكورات الداخلية الفخمة
الأسود يطبع المنازل الكبيرة بفخامة لا مثيل لها
الأسود في الديكور الداخلي ليس مملّاً
الأسود في ديكور الحمام الفخم
الأسود مناسب لديكور الفراغات الفسيحة
تموذج عن استخدام الأسود في الممرّ المنزلي
الأسود لون ناتج عن دمج الأحمر بالأصفر والأزرق
الأسود.. لون الديكورات الداخلية الفخمة
7 صور

الأسود لون ناتج عن دمج الأحمر بالأصفر والأزرق... بخلاف المعتقد الشائع، فإن الأسود في الديكور الداخلي ليس مملّاً وقاتماً، بل هو يطبع ديكورات المساحات الداخليّة بالفخامة؛ فاللون الجريء يشي بالقوّة والحداثة. في هذا الإطار، تطلع "سيدتي" من مؤسس شركة Helmy Designs المهندس الداخلي محمود حلمي على كيفيّة توظيف الأسود في التصاميم الفخمة، لأن الأمر يستدعي الدراية ببعض الأمر حتّى لا يتحوّل الفراغ المعماري إلى مظلم، ويؤثّر سلباً في أمزجة الساكنين.
يتناسب الأسود مع كلّ الألوان، باختلاف تدرّجاتها، وهو سهل في التنسيق، سواء كان يحلّ على الأثاث أو الستائر... في هذا الإطار، يدعو المهندس حلمي إلى الانتباه إلى درجة اللون، عند الرغبة في أن يحلّ ضيفاً على ديكورات المنزل، فقد يميل تدرّج الأسود إلى الأزرق أو إلى الرمادي.

تابعوا المزيد: ديكورات مميّزة للبلكونة أو "التراس" الفسيحة

الأسود خيار مناسب في التصاميم الفخمة

تنسيقات لونية مرغوبة

 

  •  يدلّ مزج الأسود بالذهبي إلى الثراء والهيبة.
  •  يساعد استخدام مواد معينة، مثل: المخمل والرخام والحجر، مع الأسود، في تحقيق تصميم جذّاب.
  • تستخدم ألوان الأحجار الكريمة، مثل: الأرجواني أو الزمردي أو الياقوتي، مع الأسود، في النمط "النيو باروك"، في التصميم الداخلي.
  • يُحقّق الأسود والأبيض معاً تصميمًا كلاسيكيّاً، ما يستدعي إضافة لون ثالث ثانوي يجعل لعبة الألوان في الديكور الداخلي أكثر حركةً وجماليّةً.
  • تحلّ تدرّجات أخفّ قتامةً من الأسود (كالرمادي الداكن، مثلاً)، في مناطق أخرى من المنزل، مثل: المطبخ أو الحمّام أو غرفة الترفيه.


تابعوا المزيد: 3 مواد فخمة في الديكورات الحديثة

أفكار بالجملة لتوظيف الأسود في الديكور

الأسود يشي بالقوّة والحداثة


عن كيفيّة استخدام اللون الأسود في الديكور، يعدّد المهندس حلمي الأفكار الآتية، بعد أن يدعو إلى تجنّب اللون القاتم المذكور، في المناطق محدودة المساحات، مهما كانت وظائفها:

1 حضور لمسات في الحمّام الفسيح، مثل: الإكسسوارات الزخرفية (المرآة أو حصيرة الحمّام...) أو على العكس من ذلك، يُمكن التحلّي بالجرأة، وجعل الأسود يُميّز مساحة الحمّام الكلّية، من خلال بلاط الحائط أو الأرضيّة أو حتى وحدة التخزين.
2 الأسود رائع في منطقة المطبخ، من دون أن يكون اللون المذكور أساسيّاً، بل هو يدخل الحيّز بصورة خجولة، عن طريق الأرضيّة مثلاً أو الأثاث، لغرض تفخيم التصميم. الجدير بالذكر أن الأسود هو الحلّ الأسهل لمحبّي التصميم العصري للمطبخ، حيث يمكن صبغ الخزائن به، وتنسيقها مع المفروشات. كما يمكن دمج الأسود بالفضّي، في المطبخ، من دون أن يطغى اللونان على المساحة.
3 تنجيد الأثاث بالمخمل الأسود وطلاء الخزائن بالطلاء الأسود اللامع واختيار الزجاج الأسود لتصميم الثريّا والإكسسوارات الأصغر حجماً، مثل: المزهريات، كلّها إضافات رائعة إلى تصميم المنزل أياً كان اللون الرئيسي. على عكس ما يعتقده كثيرون، فإن المفروشات السود تتألّق في مجلس الاستقبال أو في غرفة الطعام أو حتّى في غرفة الجلوس. لكن، نظراً لقتامة اللون، يحبّذ تنسيقه مع آخر أفتح منه. مثلاً، يمكن انتقاء الوسائد السود، أو إضافة قطعة مفروشات مميّزة سوداء، لتعمل على أبراز جمالية غرفة المعيشة أو غرفة الضيوف بتصميمها الأنيق والمميز.
4 الأسود يطبع المنازل الكبيرة، وتحديداً تلك مُتعدّدة الطبقات بفخامة لا مثيل لها، بخاصّة حين يُستخدم في تصميم السلالم الداخليّة.
5 الأسود المدمج بالأبيض أو الرمادي، عند تصميم ديكورات الجدران، سواء في غرفة الجلوس أو في المطبخ وحتّى في الحمّام، مميّز، مع اختيار قطع الديكور ذات الألوان الزاهية.
6 ورق الجدران المقلّم أو المنقوش باللونين الأسود والذهبي أو أي لون آخر مع الأسود يجعل إطلالة الديكور دراماتيكيّة، مع حسن اختيار الإضاءة.

7 يُعتمد اللون الأسود في أنماط مختلفة من الديكور، مثل: "الآرت ديكو" والأسلوب اللامع (غلامور) و"المينيماليست" و"النيو باروك" والصناعي، وحتّى الكلاسيكي...

 

المهندس الداخلي محمود حلمي

* الصور من شركة Helmy Designs


تابعوا المزيد: مميّزات ديكورات المجالس الأنيقة