اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 عطل فني مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستجرام
فيسبوك

فوجئ بعض المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بوجود مشكلة فنية تتعلق بعدم ظهور سجل الإعجابات أو ما يطلق عليه «اللايكات» على منشورات المستخدمين.

وبحسب تقرير حديث نشره موقع inews، نقلت فيه عن منصات ميتا قولها إنها تعكف الآن على استعادة خدمة إنستجرام، وذلك بعد أن تقدم الآلاف من المستخدمين ببلاغات تؤكد عدم تمكنهم من الوصول إلى إمكانية تبادل ومشاركة الصور، حيث أبلغ ما يفوق الـ 6600 مستخدم للمنصة عن وجود مشكلات على إنستجرام.

وأبلغ المستخدمون أن المشكلات خاصة بالمنصة على موقع «داون-ديتكتور» الإلكتروني، المتخصص في رصد انقطاعات خدمات الإنترنت ويجمع تقارير وبيانات من الكثير من المصادر المختلفة، بما يتضمن أيضًا إبلاغ بعض المستخدمين عن وجود أعطال لديهم، وربما يكون العطل قد أثر على عدد أكبر من المستخدمين.

ووفقًا لما ذكره الموقع في تقريره، فإن هناك أكثر من 84% من حالات الإبلاغ أكدت وجود مشاكل في الوصول إلى تطبيق إنستجرام عبر الهاتف المحمول.

وهو ما ردت عليه شركة ميتا الأم المالكية لمنصات فيسبوك، إنستجرام وواتساب، في بيان لها ردًا على هذا الأمر: «نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوصول إلى إنستجرام».

وتابعت الشركة الأمريكية في بيانها: «نعمل لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعى فى أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج».

ومن الحين للآخر تقدم مواقع رصد الأعطال في مواقع التواصل والتراسل الأشهر في العالم مثل فيسبوك و إنستجرام وواتساب، تقارير بما تتلقاه من المستخدمين المبلغين عن وجود أعطال أو انقطاعات في الخدمة، أو بشكل جزئي حتى لإحدى الخدمات المقدمة من هذه المواقع، وذلك في بلاغ غير مباشر للشركات الأم.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»