الخطوط السعودية: تسيير 40 لـ60 رحلة يوميا بين المملكة وقطر لحضور مونديال كأس العالم

تسيير 40 لـ60 رحلة يوميا بين المملكة وقطر - الصورة من المركز الإعلامي للخطوط الجوية السعودية
تسيير 40 لـ60 رحلة يوميا بين المملكة وقطر - الصورة من المركز الإعلامي للخطوط الجوية السعودية

عقدت الخطوط السعودية اتفاقية مع الخطوط القطرية تهدف لتوفير تجربة سفر مميزة ومريحة لراغبي حضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والمقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، والتي تتيح لهم زيارة أهم معالم المملكة لرصد الإرث التاريخي والثقافي الخاص بمختلف مدن المملكة، فضلا عن حضور المباريات في الدوحة.

ووقعت الاتفاقية بحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر.


مضمون الاتفاقية بين الخطوط السعودية والخطوط القطرية

بموجب الاتفاقية من المقرر أن تسير الخطوط السعودية جسرا جويا يربط بين المملكة وقطر، بحيث يمكن الجمهور الرياضي من حضور مباريات كأس العالم عبر رحلات ترددية يومية طوال أيام البطولة.

وتنص الاتفاقية على تسيير أكثر من 60 رحلة يوميا بين المملكة وقطر حسب جدول مباريات المنتخب السعودي و 40 رحلة في بقية الأيام، وجاء الهدف من الاتفاقية منح الجمهور الحرية في اختيار السفر والعودة في نفس اليوم دون تكبد تكاليف الإقامة في الفنادق بشكل يسرع إجراءات السفر.

ستبدأ رحلات الخطوط السعودية في الانطلاق بداية من مطاري الملك خالد الدولي بالرياض والملك عبد العزيز الدولي بجدة وصولا إلى مطار حمد الدولي بالدوحة، ووفقا للاتفاقية فإنه من الممكن أن تزداد عدد رحلات الخطوط السعودية بين الرياض وجدة والدوحة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"