فعاليات متنوعة في "كرنفال دبي للمأكولات"

13 صور
استمتعت آلاف العائلات نهاية الأسبوع بفعاليات وأنشطة ممتعة وأجواء بهجة كبيرة رافقها ألعاب نارية مع انطلاق الدورة الأولى لكرنفال دبي للمأكولات، ضمن فعالية افتتاحية مهرجان دبي للمأكولات، المقامة على مدار 23 يوماً.
شاهد زوار الكرنفال مسابقات الطبخ والأكل التي أقيمت على مدار يومي الإحتفالية، واختبرت مسابقة "اقهر المذاق الحار" قدرات المشاركين لأكل أكبر عدد من أجنحة الدجاج الحارة جداً، وحصل الفائز بالجائزة الاولى على شيك ينفقه في مطعم وينغستيرز.

ساهمت أكبر فعالية عائلية للطعام والشراب بتقديم أجواء رائعة ومميزة لتذوق أشهى الأطباق العالمية، وتعلم النصائح من مشاهير الطهاة العالميين، إضافة لفقرات ترفيهية عدة، وعرض الألعاب النارية لمدة 15 دقيقة. واختبرت مسابقة "أصابع صغيرة خضراء" مهارة طلاب من 26 مدرسة، بزرع 6 أنواع من الخضار والفواكه، إضافة إلى مسابقة "أبي يجيد الطهو"، التي شهدت عدداً من الآباء والأطفال يتنافسون لإبهار الشيف يو ميشيل من فندق راديسون بلو، خور دبي والفوز بالجائزة الأولى ومقدارها 5000 درهم إماراتي. وشهدت فعالية "يلا باربيكيو" مشاركة 16 فريقاً من مختلف الجنسيات للمنافسة على أربع منصات لتحديد أفضل دولة في الشوي.

قالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يعتبر كرنفال دبي للمأكولات السنوي إنطلاقة رائعة لمهرجان دبي للمأكولات الأول من نوعه، ما يؤكد على شهرة دبي في استضافة الأحداث العائلية العالمية الممتعة، كما يعكس التنوع الغني في الفعاليات والإقبال الكبير من مختلف الجنسيات التي حضرت الكرنفال نجاح الإستراتيجية التي تتبناها حكومة دبي في اختيار فعاليات تجذب مجتمع دبي المتعدد الجنسيات واستقطاب عائلات وزوار من مختلف الدول".
ومن جهتها قالت تريكسي لوميراند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لفعالية كرنفال دبي للمأكولات: "تخطت فعالية كرنفال دبي للمأكولات توقعاتنا وأثبتت بأن شهية سكان إمارة دبي والإمارات المجاورة مفتوحة لفعالية عالمية المستوى، عائلية الأجواء شهية المذاق".

أشادت منال العالم، إحدى أشهر الطهاه في الوطن العربي ومحبوبة المطبخ العربي، بحسن تنظيم المهرجان وكرنفال دبي للمأكولات والتنوع الكبير في فعالياته، وتفاعل الجمهور معها في فقرتها التي قدمتها وهي تطبخ مباشرة أمامهم، وأشارت إلى أنها بصدد إصدار كتاب جديد حول الأكلات الشرقية يصدر في غضون شهر أو شهرين.

ونال الكرنفال إشادة كبيرة من قبل، سيلفينا رو، نجمة برامج بي بي سي للطهي، والشيف أوي ميشيل، مدير مطابخ في فندق راديسون بلو، ورئيس جمعية طهاة الإمارات، وشيخة عيسى لطفى صاحبة محل "شي برغر"She Burger"، ووليد المغربي، الشريك المدير لهولند هاوس، المتخصص ببيع "الميني بانكيك"، وفراس أحمد السلامين، صاحب مطعم Wok it.