أبوظبي التقني يفتح باب التسجيل في "نعم للعمل"

برنامج "نعم للعمل". الصورة من "وام"
برنامج "نعم للعمل". الصورة من "وام"

قام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني في الدورة الحادية والعشرين من البرنامج الوطني "نعم للعمل" التي ينظمه المركز تحت شعار "مستقبل الشباب مسؤولية وطنية"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 19 أغسطس المقبل في كل من إمارة أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، وعجمان.

وسيشارك في البرنامج مواطنون ومواطنات ممن تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 عامًا لتأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم من المهارات التي تعدهم للعمل في عدة تخصصات هامة وحيوية في سوق العمل بالقطاع الخاص.

من جهته قال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني "الدكتور مبارك سعيد الشامسي":" إنّ "نعم للعمل" برنامج وطني يستشرف مستقبل الشباب ودورهم الحيوي في توطين القطاع الخاص؛ وقد جاء بمبادرة من "أبوظبي التقني" لتوفير آليات التأهيل والتدريب العملي والأكاديمي لشباب الوطن وتمكينهم من العمل المحترف في مجالات عديدة".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أضاف "الشامسي" قائلًا:" إنّ البرنامج يستقطب الشباب والطلبة خلال الإجازات المدرسية لتدريبهم على العمل في مؤسسات مختارة تكسبهم مهارات تخصصية تتوافق مع متطلبات سوق العمل والخطط الاستراتيجية للدولة"، وأشار إلى أنّ "نعم للعمل" يأتي في إطار جهود القيادة الرشيدة لتمكين "أبوظبي التقني" من مواصلة نجاحاته في تنظيم هذا البرنامج الهام لتأهيل المواطنين من العمل في مجالات جديدة ومتنوعة تتوافق مع ميولهم وتوجهاتهم وقطاعات العمل المطلوبة في المستقبل القريب والبعيد، وهي القطاعات والمهن والوظائف التي تشهد نجاحات كبيرة في حاضر ومستقبل القطاع الخاص بالدولة.

فيما أوضح "المهندس علي محمد المرزوقي" رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" أنّ البرنامج يتضمن أربعة مستويات متدرجة يحصل المواطن بعدها على مؤهل معتمد من المركز الوطني للمؤهلات في وزارة التربية والتعليم، بما يمنح المواطنين خريجي البرنامج؛ الفرص للعمل في التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

ودعا "المرزوقي" شباب الإمارات للمبادرة بالتسجيل في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني www.yestowork.ae، بما يضمن لهم المشاركة في البرنامج، والاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم خاصة الطلبة خلال الإجازة المدرسية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"