في يوم الابتسامة الوطني- حقائق مدهشة عن الابتسامة

Untitled design - 2022-05-31T125338.991
يوم الابتسامة الوطني
الابتسامة تفتح كل الأبواب المغلقة
يوم الابتسامة الوطني
الابتسامة مفتاح القلوب
يوم الابتسامة الوطني
اتسعت ابتسامات الأشخاص على مر السنين
يوم الابتسامة الوطني
يوم الابتسامة الوطني
يوم الابتسامة الوطني
4 صور
ابتسم.. دعوة أطلقها الحكماء والشعراء منذ قديم الأزل، والعلماء والخبراء في كل العصور، والفلاسفة والمثقفين من كل الامم والشعوب، فالابتسامة تفتح مغاليق طرق الحياة وتعبدها أمام الصعاب، والابتسامة تذيب صخور الحقد وتزيل ركام العداوة ، والابتسامة رسالة مودة ومحبة تدخل القلوب بدون تأشيرات و تفسيرات او ترجمات وتحليلات، وفي ظل الاحتفال بيوم الابتسامة الوطني حيث يحتفل العالم في 31 مايو من كل عام باليوم الوطني للابتسامة سيدتي تدعوكي لترتدي أجمل حلة من الابتسام تزيني بها شفتيك ولتبدئي بها يومك .

• الاحتفال بيوم الابتسامة الوطني

الابتسامة مفتاح القلوب

كل عام في 31 مايو يحتفل العالم بيوم الإبتسامة الوطني انطلاقًا من دعوة أطلقها أطباء الأسنان الدكتور تيم ستيرنمان، وجيم وجديلا من Compassionate Dental Care in Lake in the Hills ، إلينوي ، حيث دعوا العالم لمشاركة ما يمكن أن تفعله قوة الابتسامة الصحية.

• تاريخ يوم الابتسامة الوطني

حسب موقع nationaltoday-com، يعود تاريخ الابتسامة إلى القردة العليا كالشمبانزي والجيبون والغوريلا واورانغوتان.، وفقًا لعالم الرئيسيات Signe Preuschoft. ، هذه الحيوانات تكشف عن أسنانها في صورة طبق الأصل من الابتسامة لإظهار الهيمنة أو تحذير الحيوانات المفترسة. النظرية هي أن البشر نسخوا هذا السلوك ، ومع مرور الوقت ، تطورت الابتسامة لإظهار التسلية والمتع، وتشير الأبحاث إلى أنه في طريق تصوير السعادة ، كانت الابتسامات وسيلة لجذب الأصدقاء بين البشر الأوائل.
تابعي المزيد: سبب الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة

• عدم الابتسام يشير لتعفن الأسنان

الابتسامة علامة على صحة الاسنان
وإذا كنت قد تساءلت يومًا عن سبب ظهور الصور القديمة في كثير من الأحيان لأشخاص لا يبتسمون ، فذلك لأن الناس في تلك الحقبة كان لديهم الكثير من تعفن الأسنان بسبب السكر واتباع نظام غذائي سيء. بالإضافة إلى ذلك ، كان الأكثر شيوعًا هو التصور الأرستقراطي بأن الابتسام والضحك كانا غير لائقين، وأظهار الافتقار إلى ضبط النفس أو الأخلاق الحميدة. أحد الاستثناءات القليلة كانت لوحة "الموناليزا" لليوناردو دافنشي ، على الرغم من أن غموض الصورة جزء من شهرتها. مع تطور طب الأسنان بدأ الناس يبتسمون حتى في الصور ، هذه المرة بأسنانهم الحقيقية.

• الفوتوغرافيا سببًا لاتساع الابتسامات

اتسعت ابتسامات الأشخاص على مر السنين

حسب موقع . hbr-org، فقد اتسعت ابتسامات الأشخاص على مر السنين، حيث تشير الدراسات أنه بسبب ظهور التصوير الفوتوغرافي اضطر الأفراد الذين يتم تصويرهم لزيادة وتثبيت وضع الابتسام لتظل الابتسامة على الشفاه فترات أطول، إلا أنه مع التطور التكنولوجي فإن الابتسامات عادت للتتضاؤل تدريجياً، على أن الابتسامة ارتبطت بشكل كبير بالثقافة والتقاليد والتي تختلف من بلد إلى آخر. بعض المناطق ذات الفردية العالية والكثافة السكانية المنخفضة لديها نسبة أعلى من الأشخاص الذين يبتسمون. حيث تؤكد الدراسات أن السبب الأكبر الذي يجعل الناس يبتسمون، يمكن أن يُعزى إلى تقاليد بلد ما فالابتسامة جزء من لغة عالمية مشتركة بين الثقافات.

• حقائق مدهشة عن الابتسامة

حسب موقع madebyradius-com،
- في العام 1700 – 1780 : بدأ الفرنسيون يبتسمون بأسنانهم، وقد بدأت الصور الفرنسية للأشخاص تظهر الابتسامات بأسنان ، وكان حدثًا جديد.
- في العام 1702 نشر القس الفرنسي والمصلح التربوي جان بابتيست دي لا سال كتاب "قواعد اللياقة والكياسة المسيحية" التي تحذر من الابتسام والضحك ، لأنهما عرضان للعاطفة "غير محتشمين" ، حسب قوله.
- في القرن ال 18 : ظهر طب الأسنان في فرنسا، وكان نقطة تحول في الممارسات الاجتماعية.
- في الخمسينيات: أصبحت الابتسامات الواسعة التي تظهر الأسنان شائعة في الصور الشخصية، فقد اصبح من المعتاد أن تبتسم في الصور.
- عند الحديث عن أنواع الابتسامات ، يوجد بالفعل 19 نوعًا مختلفًا من الابتسامات: 6 فقط من هذه الابتسامات مرتبطة بالسعادة. الآخرون مرتبطون بكل شيء من الإحراج إلى الكذب إلى الازدراء إلى عدم الراحة
- بعض الحيوانات لها المقدرة على الضحك مثل الإنسان، بالطبع القردة العليا مثل الشمبانزي والبونوبو وإنسان الغاب والغوريلا . إنهم يحبون الضحك عند لعب المصارعة أو المطاردة أو الدغدغة، والجرذان والكلاب والدلافين والتي تنتهي ضحكاتها بصفارة..!
- الأطفال أفضل في الابتسام، حيث يبتسم الأطفال حوالي 400 مرة في اليوم ، بينما في المتوسط ، يبتسم البالغون حوالي 20 مرة فقط.
تابعي المزيد: ما هي ابتسامة دوشين؟ تعرفي إلى أسرار الابتسامة ولغة الجسد