"بساط الريح" نافذة ثقافية وفنية تبرز المواهب الوطنية بموسم جدة 2022

معرض بساط الريح
"بساط الريح" نافذة ثقافية وفنية تبرز المواهب الوطنية بموسم جدة
"بساط الريح" نافذة ثقافية وفنية تبرز المواهب الوطنية بموسم جدة
معرض بساط الريح - الصورة من واس
معرض بساط الريح
"بساط الريح" نافذة ثقافية وفنية تبرز المواهب الوطنية بموسم جدة
2 صور

شهد معرض "بساط الريح" في نسخته الـ 21، الذي انطلق مؤخرا، ضمن فعاليات موسم جدة 2022، عدداً كبيراً من الزوار، وذلك بمركز جدة "سوبر دوم.

إبراز المواهب الوطنية بموسم جدة 2022

ووفقاً لـ "واس"، فقد حرص المعرض على إبراز تراث المملكة العربية السعودية ومعالمها والمواهب الفنية التي يجسدها الشباب والشابات بأعمالهم ومواهبهم المتعددة، وذلك كونه يمثل نافذة ثقافية وفنية تبرز أهم المعالم الثقافية بالمملكة.

يتضمن المعرض 5 نوافذ

وقد نجح معرض "بساط الريح" في جذب الزوار، حيث اشتمل على 5 نوافذ تطل على أرجاء المعرض من مختلف مناطق المملكة الجغرافية، بديكورات وتصاميم تعكس التراث السعودي الغني تمتزج فيه ثقافات المناطق المختلفة.

وتحت سقف سوبر دوم يجد الزائر نفسه أمام معرض من الإبداع والفكر والجمال، متنقلاً بين نقش السدو، والقط العسيري، والأبواب النجدية، والروشن، والزخارف والديكورات المخملية، إضافةً إلى مشروع " أنا جزء " المتمثل بـ 31 مجسمًا ومشاركة 28 فنانًا تشكيليًا بإبداعاتهم المتنوعة.

انطلاق معرض "بساط الريح" في نسخته الـ21 ضمن موسم جدة 2022

وكان معرض "بساط الريح" الخيري في نسخته الـ 21، قد انطلق يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو 2022، ضمن فعاليات موسم جدة 2022، بتنظيم من المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك"، وذلك بمركز جدة "سوبر دوم"، ويستمر حتى 4 يونيو 2022.

المشاركون في معرض "بساط الريح"

ويشارك في المعرض أكثر من 150 عارضًا ما بين مؤسسات القطاع الخاص، والجمعيات الخيرية، والأسر المنتجة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجية وعدد من الجنسيات المختلفة.

كما يضم معرض "بساط الريح" عدداً من المشاركين من الدول العربية تشمل مشاركات من (مصر وتونس والبحرين) في نسخة هذا العام، إضافةً إلى أن المعرض سيضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي صاغتها أنامل المصممات السعوديات والمواهب الوطنية؛ وهي تستشرف آفاقاً واعدة على خطى رؤية المملكة 2030 الطموحة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"