اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حال فقدانه.. كيف تستخدم خاصية Find My Device على الهواتف الأندرويد؟

العثور على جهازي
خاصية العثور على جهازي - الصورة من موقع The Verge
صورة لهاتف أندرويد
هاتف أندرويد - الصورة من موقع The Verge
العثور على جهازي
صورة لهاتف أندرويد
2 صور

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية لدرجة أنها يمكن أن تكون مؤلمة على الفور إذا لم تتمكن فجأة من العثور على هاتفك، سواء تركته في سيارة أجرة أو تركته عن طريق الخطأ من جيبك أو فقدته تحت سيارتك. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android، فيمكنك استخدام ميزة "العثور على جهازي" (على أمل) تحديد موقع هاتفك.

يعتمد العثور على جهازي على شيئين يتم تمكينهما: الميزة نفسها (بالطبع) وخدمات الموقع من Google. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا تشغيل الهاتف وتسجيل الدخول إلى حساب Google.

تأتي ميزة Find My Device كجزء من نظام التشغيل القياسي على Pixels والعديد من هواتف Android الأخرى وعادة ما يتم تشغيلها افتراضيًا. اعلم أن بعض طرز Android قد تقدم تطبيقًا مختلفًاـ على سبيل المثال، تمتلك هواتف Samsung تطبيق Find My Mobile الخاص بها.

إذا كنت تريد استخدام خدمة العثور على جهازي من Google، فيمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان جزءًا من إصدار هاتفك من Android.

انتقل إلى الإعدادات> الأمان وابحث عن "العثور على جهازي".

إذا كان التطبيق مدرجًا ولكن تم إيقاف تشغيله، فانقر فوقه واستخدم مفتاح التبديل لتشغيله.

إذا لم يكن لديك تطبيق Google ولكنك ترغب في استخدامه بدلاً من التطبيق الذي قامت الشركة المصنعة بتثبيته، أو إذا كنت تريد استخدام جهاز Android اللوحي بدلاً من جهاز كمبيوتر للعثور على هاتفك أو ساعتك، فيمكنك الانتقال إلى متجر Play وتثبيت تطبيق Google's Find My Device أيضًا.

بعد ذلك، يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا تم تمكين الموقع.

خاصية العثور على جهازي - الصورة من موقع The Verge

انتقل إلى إعدادات هاتفك وابحث عن الموقع. سيظهر أسفل العنوان مباشرة سواء كان قيد التشغيل أو الإيقاف.

إذا كان مغلقًا، فانقر فوق الموقع وقم بتشغيله.

يمكنك أيضًا التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك وأيها استخدمته مؤخرًا. إذا كنت ترغب في اغتنام هذه الفرصة لضبط هذا الإعداد، فانقر فوق إذن موقع التطبيق لتعديل إعدادات إذن الموقع.

أنت الآن جاهز. إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك، فما عليك سوى الانتقال إلى صفحة بحث Google واكتب "العثور على جهازي". سوف تحصل على قائمة بالأجهزة التي قمت بتسجيلها في Google، اختر الشخص الذي تريد البحث عنه. اختر واحدة.

سيتم نقلك إلى صفحة "العثور على جهازي"، والتي ستقوم بتسمية هاتفك، وآخر مرة تم فيها اختبار الاتصال (واسم شبكة Wi-Fi التي كانت تستخدمها)، وطاقة البطارية الحالية. ستظهر خريطة Google مكان آخر موقع لهاتفك.

بمجرد تحديد موقع جهازك، هناك ثلاثة خيارات مدرجة على الجانب الأيسر من الشاشة. يعتمد اختيارك على ما إذا كنت تشعر أن الجهاز في مكان آمن أم لا. يمكنك فعل الآتي: اطلب من الجهاز تشغيل صوت (نغمة الرنين عادةً) لمدة خمس دقائق حتى تتمكن من تحديد موقعه.

قفل الجهاز وتسجيل الخروج من حساب Google الخاص بك، بحيث تكون بياناتك آمنة أثناء ذهابك لاستردادها (يوصى بذلك إذا تركتها، على سبيل المثال، في سيارة أجرة أو مطعم).

امسح الجهاز. هذا للأوقات التي تكون متأكدًا بشكل معقول من أنها مسروقة وغير قابلة للاسترداد، لن تتمكن من تحديد موقع جهازك بعد ذلك، لكن المحتوى الخاص بك لن يكون موجودًا عليه.

وفي الوقت نفسه، سيعرض الهاتف إشعارًا بأنه تم تحديد موقعه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»