إيلون ماسك يتحدث عن أطفاله ويشعر بالقلق من عملة "دوجكوين"

 إيلون ماسك يتحدث عن أطفاله ويشعر بالقلق من عملة دوجكوين
إيلون ماسك - الصورة من موقع theguardian
 إيلون ماسك يتحدث عن أطفاله ويشعر بالقلق من عملة دوجكوين
إيلون ماسك - الصورة من موقع theguardian
 إيلون ماسك يتحدث عن أطفاله ويشعر بالقلق من عملة دوجكوين
 إيلون ماسك يتحدث عن أطفاله ويشعر بالقلق من عملة دوجكوين
2 صور

لم يكد ينتهي إيلون ماسك من إثارة الجدل حول العالم بسبب صفقة شراء شركة تويتر، إلى أن أعاد الجدل مرة أخرى ولكن بشكل مختلف، حيث كان محور حديثه هذه المرة هو جاكسون بالمر الشريك المؤسس للعملة المشفرة «ديجكوين»، وذلك عبر تقليل ماسك من قوة ترميز هذه العملة.

وبحسب ما نشره موقع «بزنس إنسايدر» فإن ماسك قال إن أولاده كانوا يستطيعون كتابة أكوادًا أفضل من الموجودة في تلك العملة بينما كانوا لا زالوا في سن الـ 12 عامًا، حيث جاء ذلك في رد ماسك على بالمر، والذي وصفت قبلها أن الملياردير الأمريكي ما هو إلا «نصاب».

وبدأت القصة عندما ظهر بالمر في مقابلة مع موقع Crikey الأسترالي، وقال حينها إنه وجه رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، منذ عدة سنوات عقب إنشاء روبوت يمكنه أن يساعد في تحديد عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة عبر تويتر، وأكد أن ماسك فيما يبدو لم يفهم الترميز الخاص بالعملة المشفرة، وأنه لا يعرف من الأساس كيفية تشغيل لغة بايثون.

وتابع الشريك المؤسس للعملة المشفرة «ديجكوين» أن ماسك بالفعل جيد في التظاهر بمعرفته بالأشياء، وهذه ما وضح جليًا عندما وعد بسيارات تسلا ذاتية القيادة بالكامل.

وكان ماسك قال في تغريدة له على تويتر عن كود بالمر لعام 2018: «أطفالي كانوا يكتبون كوداً أفضل عندما كانوا في الثانية عشرة من العمر أكثر من النص الهراء الذي أرسله إلـي، إذا كان الأمر رائعا فعليه مشاركته مع العالم، وجعل تجربة الجميع مع تويتر أفضل».

واستغل بالمر الفرصة من أجل مشاركة الكود الذي كان قد سبق ونشره قبل 4 سنوات، وعلق عليه في تغريدة على تويتر قائلًا: «لم أقل أبداً إنه معقد للغاية، لكن هذا النص البسيط نجح بالتأكيد في اكتشاف حسابات الاحتيال الأقل تعقيداً والإبلاغ عنها عام 2018، ولكن المحتالين طوروا الآن أساليبهم، وقمت بمشاركة النص مع الكثيرين ونجحت معهم».

وأختتم ماسك اتهاماته لـ بالمر زاعمًا أنه لم يكتب سطرًا واحدًا في كود عملة دوجكوين.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»