أنجلينا جولي في يوم ميلادها.. حقائق مثيرة من حياتها

أنجلينا جولي- الصورة من موقع MSN
أنجلينا جولي- الصورة من موقع MSN
"أنجلينا جولي" هي واحدة من أكثر النساء الموهوبات في صناعة السينما. واليوم، 4 يونيو، أصبحت والدة الـ6 أبناء تبلغ من العمر 47 عاماً. وعلى الرغم من أن معظم الأخبار المحيطة بالممثلة مؤخراً تدور حول نزاعها القضائي الذي لا ينتهي مع "براد بيت"، إلا أن "جولي" أم رائعة ولها تأثير إيجابي في العالم.
الفنانة والإنسانة مصدر إلهام وعملها سيبقى في الأذهان. وتكريماً ليوم ميلاد النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، إليكم 12 حقيقة قد لا تعرفونها عن نجمة Maleficent، من موقعي Hola وPeople:

حقائق عن أنجلينا جولي


1- "أنجلينا جولي"، أو "أنجلينا جولي فويت"، هي ممثلة أمريكية وصانعة أفلام وإنسانية. بدأت "جولي" ابنة الممثل "جون فويت"، حياتها المهنية في التمثيل عندما كانت طفلة صغيرة في فيلم 1982 Lookin 'to Get Out. ثم حصلت على بعض الأدوار الثانوية الأخرى حتى عام 1995، عندما لعبت دور البطولة في فيلم Hackers.
2- بفضل مميزاتها الفريدة، كان الناس دائماً فضوليين بشأن خلفية "أنجلينا". وفقًا لمقالة نُشر عام 2019، في ذلك الوقت، كان ما يقرب من 3000 شخص يبحثون على Google عن مصطلحات، "عِرق أنجلينا جولي، الجنسية، الخلفية" كل شهر.
3- ولدت الممثلة في لوس أنجلوس ولها أصول كندية سلوفاكية وألمانية وهولندية وفرنسية. لديها ثلاث جنسيات وطنية، وجواز سفر أمريكي بالميلاد، وجواز كمبودي تقديراً لعملها في مجال البيئة والمحافظة على البيئة في البلاد، وواحد في البوسنة بعد لفت الانتباه إلى المنطقة من خلال ظهورها السينمائي الطويل الأول In The Land Of Blood And Honey.
4- أول فيلم يتم تقدير "أنجلينا" فيه، كان لوالدها "جون فويت" في عام 1982 وهو فيلم Lookin 'to Get Out. بعد علاقة عاصفة مع والدها، تخلت "جولي" بشكل قانوني عن لقب "فويت" في عام 2002.
5- فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Girl، Interrupt عام 1999، مما عززها كسيدة بارزة في هوليوود. اشتهرت أيضاً بدور "لارا كروفت" في Lara Croft: Tomb Raider، ودورها في ، ودورها في فيلم Mr. & Mrs. Smith عام 2005، وأدائها كشخصية العنوان في فيلم Maleficent عام 2014 ودورها في فيلم Changeling لعام 2008، والذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار الأخرى.
6- "جولي" هي أيضاً ناشطة إنسانية، وعلى الأخص تعمل كمبعوثة خاصة لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين. كما أنها سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية. تحب البيئة وتحب الملابس المستعملة. منحتها الأمم المتحدة جائزة المدينة العالمية ومنحتها UNA-USA الجائزة الإنسانية العالمية في عام 2005.
7- جذبت "جولي" أيضاً الكثير من اهتمام وسائل الإعلام على مر السنين لعلاقاتها رفيعة المستوى، بما في ذلك زواجها من "بيلي بوب ثورنتون" من 2000 إلى 2003 وزواجها من "براد بيت" من 2014 إلى 2019، الذي يشاركها ستة أطفال مع بيت.
8- تحب الممثلة أن تقوم بمشاهد الأكشن الخاصة بها بنفسها، وتشتهر بمعظم أعمالها المثيرة بدون إضافة خدع سينمائية لمضاعفة جسدها.
9- "أنجلينا" هي طيار ولها رخصة وتمتلك طائرة سيروس SR22. كانت هي وبيت أيضًا واحدة من المشاهير القلائل الذين قيل إنهم دفعوا 250 ألف دولار لـ"ريتشارد برانسون" من أجل رحلة فيرجين: المجرة الفضائية لرؤية الأرض من الفضاء.
10- يقول الوشم الموجود في منتصف كتفيها "اعرف حقوقك" تكريماً لأغنيتها المفضلة منThe Clash. حصلت ممثلة The Salt على الوشم عام 2004.
11- تعمل "أنجلينا" منذ 40 عاماً ولكنها تتمنى لو أنها تستطيع إخراج المزيد. قالت لـEntertainment Weekly، "أحب الإخراج، لكن كان لدي تغيير في وضع عائلتي الذي لم يجعل الأمر ممكناً بالنسبة لي لبضع سنوات. كنت بحاجة إلى القيام بوظائف أقصر وأن أعود إلى المنزل أكثر، لذا عدت إلى القيام ببعض الأعمال التمثيلية".
12- دائماً تحب "أنجلينا" فعل الأشياء بطريقتها. في زواجها الأول من الممثل "جوني لي" ، اختارت الممثلة ارتداء بدلة جلدية بدلاً من فستان الزفاف.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»