وزير الداخلية يعتمد الخطة العامة للطوارئ والخطة الأمنية لمسؤوليات الأمن العام لحج 1443هـ

وزير الداخلية يعتمد الخطة العامة للطوارئ والخطة الأمنية لمسؤليات الأمن العام لحج هذا العام
وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود - الصورة من واس

اعتمد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الخطة العامة للطوارئ والخطة الأمنية لمسؤوليات الأمن العام الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1443هـ، والتي يشارك في تنفيذها مختلف الجهات الحكومية.

الخطة العامة للطوارئ لحج هذا العام

وأوضحت وزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، إن التطوير المستمر للخطط العامة للطوارئ بالحج يتم وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتوفير كل ما من شأنه تحقيق أمن وسلامة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.

من جانبه، بين الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، مدير عام الدفاع المدني، أن خطة الحج لهذا العام اشتملت على جميع تدابير الدفاع المدني اللازم اتخاذها لمواجهة المخاطر المحتملة في كل من (العاصمة المقدسة ـ المشاعر المقدسة ـ المدينة المنورة).

الخطة الأمنية العامة لمسؤوليات الأمن العام

وتحرص وزارة الداخلية السعودية على توفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

بدوره، أكد مدير الأمن العام، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، على أن الخطة راعت الجوانب الأمنية والتنظيمية والمرورية والإنسانية، بما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم وعباداتهم بأمن وأمان ويسر وطمأنينة.

أمانة العاصمة المقدسة تؤكد جاهزيتها لتنفيذ خطة موسم الحج لهذا العام

وفي ذات السياق، فقد كشفت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم، عن جاهزية جميع قطاعاتها وإداراتها وبلدياتها الفرعية ومراكزها الخدمية لأداء خطة أعمال موسم الحج لهذا العام 1443هـ، وذلك تزامناً مع اقتراب الحج.

وأكد أمين العاصمة المقدسة المكلف الأستاذ صالح بن علي التركي، على أن الأمانة حشدت كافة طاقاتها البشرية والمادية مدعومة بفرق مساندة من بعض القطاعات والبلديات والأمن العام والمجاهدون والكشافة، إضافة إلى عدد من المراقبين الصحيين المؤقتين، مع تجهيز أسطول كبير من المعدات والآليات، وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة استعدادًا لتقديم أعلى المستويات في الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام.

وقد تضمنت خطة وبرنامج عمل أمانة العاصمة المقدسة تحديد المسؤوليات والواجبات والمهام لكل قطاع في الأمانة ويعمل الجميع وفق خطة محكمة منذ بداية موسم الحج وحتى نهايته.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"