موسم الجيمرز.. أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم تستضيفه السعودية الشهر المقبل

الرياضات الإلكترونية
الرياضات الإلكترونية - الصورة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أمس عن إطلاقه "موسم الجيمرز" وهو أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم في مدينة الرياض على مدار 8 أسابيع في الفترة من 14 يوليو وحتى 8 سبتمبر المقبلين.

منافسات النخبة

وسيقدم موسم الجيمرز تحت شعار "بوابتك إلى العالم القادم" تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال عديد من البطولات التنافسية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في "منافسات النخبة" بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية والحفلات الموسيقية المقدمة للجميع.

المكان

ويستضيف بوليفارد رياض سيتي جميع الأنشطة الخاصة بموسم الجيمرز، حيث سيتم بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات لتقديم أفضل تجربة للزوار.

تقريب المسافة

وحول ذلك، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "تستمر رحلة تطوير قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة المتماشية مع طموحات المملكة والمنبثقة من رؤية 2030، وإقامة موسم الجيمرز هي أكبر دليل على استمرار تلك المسيرة. ونهدف من خلال هذا الحدث العالمي لتقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي ومنح مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية والجميع تجربة غير مسبوقة".

هناك فرد في كل عائلة لديه شغف بها

ونوّه بقوله إلى أنه "لدينا ما يقارب 23.5 مليون من سكان المملكة ممن يمارسون الألعاب الإلكترونية، وهناك فرد في كل عائلة تقريباً يمتلك شغفاً واهتماماً كبيراً بها. ونتطلع لاستضافة الجميع لقضاء وقت ممتع وسط أجواء مستقبلية في هذا الحدث الأكبر عالمياً للرياضات والألعاب الإلكترونية".

4 محاور

وسيتم التركيزفي موسم الجيمرز الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على 4 محاور رئيسة، منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و"قمة العالم القادم" التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

سلسلة حفلات موسيقية

وستنطلق سلسلة من الحفلات الموسيقية في الـ14 من يوليوالمقبل على مدى 8 أسابيع بمشاركة 8 نجوم عالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، بالإضافة إلى أكثر من ألف نشاط ترفيهي ضمن فعاليات موسم الجيمرز.

نقل مباشربـ8 لغات

وتُنقل مجريات بطولات موسم الجيمرز مباشرة على قنوات الموسم في مختلف المنصات من خلال أكثر من 8 لغات مختلفة.

خوض المغامرات

ويتيح موسم الجيمرز لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية خوض مغامرات شخصيتهم المفضلة على أرض الواقع.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".