اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لكزس آر اكس 2023 الجديدة كليا ..العلامة تعيد تعريف الفخامة لسيارة الكروس أوفر

لكزس - اعادة تعريف الفخامة للكروس أوفر
لكزس - اعادة تعريف الفخامة للكروس أوفر

كانت لكزس رائدة في قطاع سيارات الكروس أوفر الفاخرة بإطلاق أول آر إكس منذ أكثر من 20 عامًا. اليوم، أعادت لكزس تعريف معنى هذا الطراز للعملاء من خلال الكشف العالمي عن آر إكس الجديدة كليًا في معرض منتجات لكزس الجديد. وباعتبارها أول علامة تجارية فاخرة تقدم سيارة هجينة في فئتها، فمن المناسب أن تعود آر إكس بمجموعة نقل الحركة المكهربة.

 

لكزس آر اكس 2023 - المقدمة
لكزس آر اكس 2023 - المقدمة

تم إعادة تصميم لكزس آر إكس 2023 الجيل الخامس لطراز لكزس الأساسي، بالكامل من العجلات إلى قضبان السقف، وتتميز بمنصة عالمية جديدة ودرجتين جديدتين كليًا، ومفتاح رقمي متاح، ونظام لكزس للسلامة + 3.0 ونظام لكزس للوسائط المتعددة.

سيتم تقديم لكزس آر إكس 2023 في ست فئات، و10 خيارات للألوان الخارجية اعتمادًا على الدرجة. عند فتح الباب بلمسة واحدة فقط من نظام e-Latch، ترحب آر إكس بالسائق من خلال لمسات الإضاءة متعددة الألوان المتاحة وخيارات الزينة الأنيقة للأبواب والسقف الزجاجي البانورامي المتوفر الذي يستحضر الاسترخاء والمساحة المفتوحة.

تم تصميم أدوات التحكم مثل مفاتيح عجلة القيادة، وشاشة العرض العلوية (HUD)، ونظام الملاحة والصوت المتوفر في تخطيط عملي وموجز، لتقليل تشتيت انتباه السائق. وتتوفر شاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 14 بوصة.

 

لكزس آر اكس 2023-من الداخل
لكزس آر اكس 2023 - من الداخل

توفر منصة GA-K الجديدة من آر إكس مركز ثقل منخفض وتوزيعًا مثاليًا للوزن. على وجه الدقة، فإن آر إكس الجديدة كليًا أخف وزناً بما يصل إلى 198 رطلاً من الجيل السابق، نتيجة لتحسين المواد في مكونات الإطار الرئيسية للهيكل والمنصة العالمية الجديدة.

يركب آر إكس الجديد على قاعدة عجلات أطول مقاس 2.36 بوصة/ إنش مع نتوء خلفي أقصر يبلغ 2.36 بوصة، مما يحافظ على الطول الإجمالي للسيارة كما هو الحال مع الجيل السابق.

يتميز الطراز الجديد كلياً بنظام تعليق متعدد الوصلات جديد كليًا، متصل بهيكل خلفي صلب عالي الالتواء يسهل إدخال / حركة تعليق أكثر اتساقًا أثناء لحظات التسارع والتباطؤ والتوجيه.

 

لكزس 2023 - صورة جانبية
لكزس 2023 صورة جانبية

يتم تحقيق مركز الثقل المصقول والمنخفض من خلال وقفة ناضجة ومتأصلة على عجلات مقاس 19 بوصة مع تشطيب آلي رمادي داكن ورفارف علوية ذات مفاتيح ملونة.  بالنسبة لأولئك الذين يريدون مظهرًا أكثر قوة، تتوفر عجلات مقاس 21 بوصة بألوان فاخرة.

سيتم تقديم آر إكس الجديدة بأربعة خيارات جديدة لتوليد القوة، بما في ذلك طراز السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بالكهرباء (PHEV).

يوفر آر إكس 350 (FWD / AWD) محركًا إنلاين بقوة 275 حصان بسعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني لأداء قيادة ديناميكي مليء بعزم الدوران، وهو قادر على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كيلومترًا في الساعة) في 7.5 ثوان للدفع الأمامي، و7.2 ثوان للدفع الرباعي.
.
يتميز النظام الهجين من 350 إتش (AWD) من الجيل الرابع ذو السعة الكبيرة والفعالية في استهلاك الوقود بوحدة أمامية تدمج محركًا داخليًا رباعي الأسطوانات عالي العزم 2.5 لتر بقوة 246 حصان، وهو قادر على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كيلومترًا في الساعة) في 7.4 ثوان.


ستتم مشاركة تفاصيل السيارة الهجينة الموصولة بقابس RX 450h + لسوق الولايات المتحدة في وقت لاحق.