اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئاسة الحرمين تستعد لمشروع تجهيزات خطبة يوم عرفة

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
اللجنة التنفيذية لمشروع خطبة عرفة تناقش التجهيزات
اللجنة التنفيذية لمشروع خطبة عرفة تناقش التجهيزات
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
اللجنة التنفيذية لمشروع خطبة عرفة تناقش التجهيزات
2 صور

تعمل رئاسة الحرمين الشريفين ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب والدروس وخطبة يوم عرفة، بهدف إيصال خطبة عرفة لجميع أنحاء العالم بعدة لغات عالمية وبأحدث التقنيات المستخدمة، ويأتي ذلك بمتابعة وإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

واجتمعت اللجنة التنفيذية لمشروع خطبة عرفة لمناقشة أعمال خطبة عرفة لهذا العام 1443هـ والخطة الاعلامية، وترأس اللجنة المشرف العام على مكتب الرئيس العام مدير مكتب الرئيس العام الأستاذ بدر بن صالح آل الشيخ.

يُذكر أن ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحاً كبيراً في الموسم الماضي، وتسعى الرئاسة لتحقيق نجاحاً أكبر من خلال شركاء النجاح لها.

دورة لتأهيل (40) مطوفا بالمسجد الحرام استعدادًا لموسم الحج

من جهة أخرى عقدت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام، ممثلة في الإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين، وبالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون التدريبية والتأهيلية والإثرائية وشركة مطوفي حجاج جنوب آسيا دورة تأهيلية لـ (40) مطوفا بالمسجد الحرام، استعدادًا لاستقبال حجاج هذا العام 1443هـ.

يأتي ذلك ضمن استعدادات الإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين، لانطلاق برنامج التطويف المركزي بالمسجد الحرام، لتقديم خدمة التطويف والإرشاد والتوجيه لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، وكانت الدورة بعنوان (مهارات التعامل مع وفد الرحمن)، قدمها سعادة المدرب فضيلة الشيخ علي بن حامد النافعي.

وأكد المدير العام لشؤون التطويف والمطوفين الأستاذ أحمد بن سلمان الدهاس، أن من أهداف هذه الدورة تدريب وتطوير المطوفين لحسن التعامل مع ضيوف الرحمن وحسن الاستتقبال وتقديم كافة الخدمات لهم، وبلغ عدد المستفيدين من الدورة (40) مطوفا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"