وزارة السياحة السعودية تطلق برنامج "رواد السياحة" لتدريب 100 ألف شاب وشابة

وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من حساب وزير السياحة على تويتر
وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من حساب وزير السياحة على تويتر
وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من حساب وزير السياحة على تويتر
وزارة السياحة تطلق برنامج رواد السياحة - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
2 صور

قام وزير السياحة السعودي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم الثلاثاء، بإطلاق برنامج "رواد السياحة"، الذي يهدف لتنمية قدرات 100 ألف شاب وشابة وتزويدهم بالمهارات الرئيسية في مجال السياحة والضيافة والسفر لتهيئتهم للعمل في قطاع السياحة المزدهر في المملكة العربية السعودية.

تخصيص 100 مليون دولار لتدريب 100 ألف من رواد السياحة

وجاء إطلاق برنامج "رواد السياحة"، خلال الدورة 116 لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، التي تستضيفها جدة، لمدة يومين، وسوف يسهم البرنامج في توفير الخبرات العالمية الواسعة في المجال أمام قادة المستقبل لقطاع السياحة في السعودية.

وذكر "الخطيب"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "أعلنا، اليوم، عن أحد أكبر الاستثمارات على مستوى العالم في الجيل القادم للعمل في قطاع السياحة، إذ خصصنا 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال) لتدريب 100 ألف من رواد السياحة لإكسابهم المهارات المطلوبة بمعايير عالمية من خلال الدراسة في أفضل كليات ومعاهد السياحة العالمية".

وقال وزير السياحة، في كلمته خلال الدورة 116 لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، اليوم الثلاثاء: "لا بد لنا من الاستثمار في شبابنا اليوم، وتهيئة أيدي عاملة ماهرة وطموحة لدعم قطاع السياحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إذ إن ذلك يؤدي دورًا كبيرًا في تحقيق رؤية السعودية 2030"، مضيفًا أن "هذا البرنامج يُظهِر التزامَنا بتمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم وإتاحة الفرص أمامهم لتمهيد الطريق لمستقبل قطاع السياحة".

أهداف برنامج "رواد السياحة"

وأوضح وزير السياحة، خلال كلمته، أن برنامج "رواد السياحة" يهدف إلى:

- تنمية المهارات في مجال السياحة ورعايتها ودعمها.

- ترسيخ ثقافة المهنية ومساعدة المهنيين حديثي العهد على توسيع معارفهم ومؤهلاتهم اللازمة للدخول في المجال ودعم مسيراتهم المهنية من خلال صقل مهاراتهم.

- يساعد البرنامج المتدربين على إيجاد فرص العمل في القطاع.

وأشار الوزير إلى أن "هذا البرنامج وغيره موجَّه نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، بما يتضمن إتاحة مليون وظيفة جديدة بحلول عام 2030".

رابط وشروط التسجيل في البرنامج

وذكرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن البرنامج يستهدف الشباب السعودي الباحث عن عمل أو على رأس العمل في قطاع السياحة، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: http://HCDP.MT.GOV.SA

وللتأهل للبرنامج، أوضحت الوزارة أنه يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، ومهتمًّا بالعمل في قطاع السياحة والتسجيل في موقع الوزارة.

منح تدريبية في أبرز المعاهد المحلية والعالمية

ووفقًا للوزارة، سوف يستفيد المشاركون في البرنامج من منح تدريبية في أبرز المعاهد المحلية والعالمية في (فرنسا، إسبانيا، سويسرا، المملكة المتحدة، أستراليا، وإيطاليا). وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة قد قامت باختيار المعاهد والمؤسسات التعليمية الأعلى تقييمًا في العالم بناءً على قدراتها الأكاديمية في مجال السياحة والتدريب، ومنها: (مدرسة لاغوش الدولية لإدارة الفنادق، المدرسة السويسرية لإدارة الفنادق، معهد غليون للتعليم العالي، كليات سيزار ريتز، معهد مونترو، مدرسة ESSEC للأعمال ومعهدEcole Hoteliere في لوازن، المدرسة الأوروبية للاقتصاد، نيو ساوث ويلز للتقنية والتعليم الإضافي، ومدرسة إدارة الأعمال والفنادق)، كما سيستفيد المتقدمون المختارون للالتحاق بالبرنامج من دورات تدريبية شاملة تمكنهم من تأمين فرص العمل في شركات الضيافة الرائدة في المملكة.

جدة تستضيف الدورة 116 لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

واستضافت جدة، اليوم الثلاثاء، الدورة 116 لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، حيث يطمح الاجتماع، الذي يستمر حتى غدًا الأربعاء، إلى تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها إعادة تشكيل السياحة وازدهارها، وتعزيز المرونة وتحفيز مستوى الابتكار والتعاون في القطاع.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"