اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بلدية أبوظبي تطلق مبادرة "سقيا الطيور وبناء الأعشاش" حماية للتنوع البيئي

إناء لسقيا الطيور. الصورة من "وام"
إناء لسقيا الطيور. الصورة من "وام"
بيوت للطيور علقت على الأشجار. الصورة من "وام"
بيوت للطيور علقت على الأشجار. الصورة من "وام"
إناء لسقيا الطيور. الصورة من "وام"
بيوت للطيور علقت على الأشجار. الصورة من "وام"
2 صور

بهدف وقاية الطيور من الحر وتوفير مصادر مياه الشرب والطعام لها وحماية التنوع البيئي، والمحافظة على التنوع البيولوجي في مدينة أبوظبي، أطلقت بلدية المدينة التابعة لدائرة البلديات والنقل عبر مركز بلدية مدينة زايد مبادرة "سقيا الطيور وبناء الأعشاش".

توفير أماكن آمنة للطيور


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تضمنت المبادرة توفير أماكن آمنة للطيور وتوزيع أوعية المياه لسقيا الطيور في الحدائق العامة التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لمركز بلدية مدينة زايد، بهدف المحافظة على البيئة وحماية عناصرها واستمرار الحياة الطبيعية للطيور من خلال توفير أكشاك وبيوت خشبية يمكن للطيور الاحتماء بها من الحرارة إضافة إلى توفير المأكل والمشرب لها يوميًّا.

الرحمة بالطيور وحماية البيئة


تجدر الإشارة إلى أنّ بلدية مدينة أبوظبي تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز قيم ومبادئ الرحمة بالطيور وحماية عناصر البيئة لاستمرار الحياة الطبيعية عبر إطلاق مثل هذه المبادرات من خلال مراكزها الفرعية بالتزامن مع الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف حماية للطيور وارتقاءً بمنظومة العمل الإنساني وتعزيزه لدى أفراد المجتمع.


مبادرة سقيا رحمة


يذكر أنّ إدارة الحدائق والتجميل التابعة لبلدية محافظة الخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية كان لها ذات المبادرة، حيث أطلقت مبادرة "سقيا رحمة" لسقيا الطيور والقطط؛ وذلك من منطلق الإنسانية والرحمة للمخلوقات الحية في فصل الصيف.

وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المستمرة لبلدية الخبر، والتي تعنى بتعزيز مفهوم الإنسانية والرحمة والرفق بالحيوان، وتستهدف هذه المبادرة الحفاظ على التوازن البيئي واستمرار الحياة الطبيعية من خلال توفير الماء لهذه المخلوقات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، وعدم توافر المياه لها، وتم توزيع أكثر من 300 وعاء شرب في الكورنيش والواجهة البحرية والحدائق العامة والمتنزهات، وتحرص البلدية على تعبئتها بشكل دوري طوال فصل الصيف.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"