الحج والعمرة توضح مدى إمكانية تأثير التسجيل للحج منفردا أو مع مرافقين على القرعة

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يمكن للحجاج من داخل المملكة التسجيل في الحج منفرداً أو مع مرافقين، مؤكدة أن ذلك لن يؤثر في نتيجة القرعة الخاصة بهم لحج هذا العام.
وقال حساب وزارة الحج والعمرة على موقع تويتر: "تستطيع التسجيل في الحج منفرداً أو مع مرافقين، وذلك لن يؤثر في نتيجة القرعة الخاصة بك لحج هذا العام".

الخطوط السعودية تنفذ خطتها التشغيلية لحج 1443هـ

من ناحية أخرى، بدأت الخطوط السعودية تنفيذ خطتها التشغيلية لحج هذا العام 1443هـ لنقل ضيوف الرحمن في مرحلة القدوم من شتى دول العالم. ووصلت طلائع رحلات الحج من مدينة كوتشن في الهند إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، تلاها رحلة أخرى قادمة من مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا. وأنهى الحجاج جميعاً إجراءات وصولهم بكل يُسر وسهولة.

استقبال حجاج ماليزيا

ووفقاً لـ"واس"، استقبل المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر المدير العام للخطوط السعودية، الرحلة القادمة من كوالالمبور عاصمة ماليزيا، مرحباً بهم ومتمنياً لهم حجّاً مبروراً وعوداً حميداً بعد إتمام نُسكهم بإذن الله.

حشد الإمكانات البشرية والآلية

وأكد المهندس العمر الالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توفير كل ما من شأنه تسهيل الإجراءات لضيوف الرحمن، فقد حشدت الإمكانات البشرية والآلية كافة لخدمتهم، وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام، وذلك ضمن منظومة مؤسسات الدولة المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، لافتاً إلى أن الخطوط السعودية تسعى لتسخير الخبرات المتراكمة في إدارة مواسم الذروة من خلال الاستعدادات المبكرة؛ لتزامن موسم حج هذا العام مع موسم الصيف.

خطة تشغيلية

وبيَّن العمر أن جميع القطاعات وضعت خطة تشغيلية، تسهم -بمشيئة الله- في انسيابية العمليات للرحلات المجدولة والإضافية التي تغطي أرجاء السعودية، إضافة إلى العديد من الدول في أربع قارات حول العالم، والاستثمار الأمثل لأسطولها المتنامي سعيًا لتقديم أفضل الخدمات في جميع مواقع الخدمة.

تابعي المزيد: شروط وخطوات تسجيل الحج داخل السعودية

خدمات "الخطوط السعودية"

يذكر أن خدمات "الخطوط السعودية" تتضمن توفير الرحلات والسعة المقعدية التي تتناسب مع حجم الطلب، والحرص على متطلبات السلامة، وتوفير خدمات متعددة، تعزز تجربة السفر لدى حجاج بيت الله الحرام، وتأمين ملاحين وموظفين بالمحطات، يتحدثون اللغات المتنوعة للحجاج، وكذلك التعاون مع إحدى الشركات المتخصصة لتقديم خدمات نقل أمتعة الحجيج من مقار سكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة إلى المطار، فضلاً عن الخدمات الجوية أثناء الرحلات عبر محتوى الشاشات الترفيهية التي تهيئ ضيوف الرحمن لأداء المناسك بالتعاون مع عديد من الجهات الحكومية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".