تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات

معالجة روحانية للحيوانات
معالجة روحانية للحيوانات
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
تتداعب الكلب - الصورة من موقع ميرور
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
تتحدث مع الحصان - الصورة من موقع ميرور
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
تتحاور مع القرد - الصورة من موقع ميرور
معالجة روحانية للحيوانات
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
تركت عملاً براتب 60 ألف إسترليني لتعمل معالجة روحانية للحيوانات
4 صور

تركت نيكي فاسكونيز، 33 عاماً، من ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وظيفتها التي تبلغ 60 ألف جنيه إسترليني سنوياً كمحامية عليا، وعلمت نفسها التحدث إلى الحيوانات - وهي الآن تكسب المزيد في دورها الذي تحلم به بصفتها محامية نفسية، ووفقاً لموقع (ميرور) استقالت نيكي فاسكونيز، التي كانت تعمل محامية مرموقة، من وظيفتها، وتكسب الآن أموالاً أكثر من راتبها السابق، من خلال عملها الذي كانت تحلم به - بصفتها طبيبة ذهنية وروحانية في مجال الحيوانات الأليفة أو الـPET.

بدأت فاسكونيز، البالغة من العمر 33 عاماً، البحث عن كيفية "التحدث" إلى الحيوانات في سبتمبر/ أيلول 2020 أثناء عملها محامية عقارات بدوام كامل، وفقاً لصحيفة "مترو" البريطانية.

وبعد اكتشاف شغفها، تركت وظيفتها لتصبح متفرغة في التواصل مع الحيوانات بعد عام.

في سبتمبر/ أيلول 2021، أطلقت فاسكونيز عملها في مجال رعاية الحيوانات الأليفة على "فيسبوك وأنستقرام وتيك توك"، وتم حجزها على الفور للأشهر الأربعة التالية، إذ أثبتت خدمتها الفريدة شعبية بشكل لا تصدق.

وقالت فاسكونيز، من ولاية بنسلفانيا الأمريكية: "كنت بائسة للغاية في وظيفتي السابقة، كنت أعمل لساعات طويلة وكنت غير سعيدة ولكني كنت خائفة جداً من التغيير، حتى جاء ذلك".

"بدأت التدرب على الحيوانات الأليفة للعائلة والأصدقاء، وبعض حيوانات الغرباء مجاناً، ولكن بمجرد أن أنشأت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأت في الحصول على متابعين مستمرين ولم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ الطلبات في التدفق".

وعندما أنشأت حسابها على "تيك توك"، اكتسبت 175 ألف متابع في غضون أشهر.

*كيف تواصلت مع الحيوانات؟

تتحاور مع القرد - الصورة من موقع ميرور


وقالت إنها علمت نفسها التواصل مع الحيوانات من خلال إجراء أبحاثها الخاصة وقراءة سلسلة من الكتب عن هذه الممارسة.

وعن كيفية عمل هذه الممارسة، تجلس فاسكونيز في غرفة هادئة مع الحيوان وعن طريق "توارد الخواطر" تطرح عليهم سلسلة من الأسئلة.

وتسجل طبيبة الحيوانات الأليفة النفسية أسئلتها و "استجابة" الحيوان على هاتفها حتى يتمكن المالكون من الاستماع إلى المحادثة الكاملة.

وقالت: "عندما أتواصل مع الحيوانات، أحياناً أرى الصور تومض في عيني أو أسمع عبارات معينة، لا أسمع لهجاتهم أو نبرة صوتهم، لكن يمكنني دائماً الشعور بشخصيتهم".

تتقاضى فاسكونيز 350 دولاراً (280 جنيهاً إسترلينياً) مقابل جلسة مدتها ساعة واحدة وتقصر اتصالاتها على اثنين في اليوم.

وتقدم طبيبة الحيوانات الأليفة أيضاً خدمات للتحدث مع الحيوانات النافقة، وهو ما يمثل حوالي نصف الطلبات التي تتلقاها، قائلة: "تحدثت إلى قطة تحدثت عن القدرة على الرؤية بعد فقدانها البصر أثناء حياتها".

غالبية الحيوانات التي تعمل المحامية السابقة معها حيوانات أليفة منزلية مثل الكلاب والقطط، لكنها عملت أيضاً مع الخيول والأبقار والخنازير والعديد من الطيور والحمير المختلفة.

وأثناء قراءة فاسكونيز لأحد الحيوانات، قالت إنها سمعت باستمرار كلباً أليفاً، يكرر عبارة "أنت أفضل شيء في العالم"، وكان الأمر مضحكاً للغاية، عندما أخبرت مالكته بهذا، فضحكت وقالت: "هذا ما أقوله له كل صباح".

*قراءة عقول الحيوانات

تتداعب الكلب - الصورة من موقع ميرور


وبالإضافة إلى قراءاتها لعقول الحيوانات، تقدم الطبيبة النفسية أيضاً ورش عمل لتدريب الأشخاص على التحدث مع حيواناتهم الأليفة.

"التواصل مع الحيوانات ليس هدية، إنه مهارة وعضلة تحتاج إلى التطوير، فنحن جميعاً كائنات نفسية بالفطرة، لذا فإن الأمر يتطلب الممارسة فقط"، كما قالت فاسكونيز.

وتلقت فاسكونيز أيضا انتقادات عبر الإنترنت من مستخدمي "تيك توك" الذين يشككون في ادعاءاتها والذين قالوا لها إنها محتالة.

ولكن ترد عليهم فاسكونيز قائلة: "أتفهم أنه قد يكون الأمر محيراً لأننا نشأنا على الاعتقاد بأن التواصل بين الأنواع ليس هو القاعدة، وأزعجني النقد في البداية لكنني لم أعد أهتم".

أضافت نيكي: "من واقع خبرتي، كان الأزواج أكثر تشككاً ، لكن بعد أن حصلوا على التسجيل من تواصلي مع حيوانهم الأليف، شعروا بالدهشة.

"كنت أتحدث مع كلب، بيتر، الذي أخبرني عن باب في مطبخ عائلته ظل عالقاً وكاد يقود الأم إلى الجنون.

"عندما شغّلوا التسجيل لاحقاً، سقط فك زوجها على الأرض؛ لأنه كان دقيقاً تماماً. إنه أمر ممتع للغاية عندما يحدث ذلك!" تذكرت قراءة أخرى ناجحة، ووصفت نيكي التحدث مع إحدى القطط، فينيجان، التي اكتشفت لاحقًا أنها تعاني من ألم الأسنان.

تتذكر: "لقد طلب المالك مساعدتي عندما لم يتمكنوا من معرفة ما هو الخطأ معه؛ لأنه كان مستلقيًا على سرير صاحبه، غير قادر على فعل أي شيء.

"استبعد الأطباء البيطريون أي مشاكل في الأسنان لأن الأشعة السينية لم تظهر أي علامات على وجود مشكلة، لكنني ظللت أشعر بهذا الألم في فمي أثناء التحدث معه لذلك اعتقدت أنه كان يخبرني أنه يعاني من ألم في فكه السفلي.

"اتضح أن الأشعة السينية كشفت أنه مصاب بخراج ويحتاج إلى قلع سن!" أثناء قراءة أخرى، سمعت نيكي باستمرار كلباً أليفاً واحداً يكرر عبارة "أنت أفضل شيء في العالم".

قالت: "كان الأمر مضحكاً، عندما أخبرت المالك بهذا ضحكت وقالت هذا ما أقوله له كل صباح!" بالإضافة إلى قراءاتها ، تقدم نيكي أيضًا ورش عمل لتدريب الآخرين على التحدث مع حيواناتهم الأليفة.

"التواصل مع الحيوانات ليس هدية، إنه مهارة وعضلة تحتاج إلى التطوير. نحن جميعاً كائنات نفسية بالفطرة، لذا فهي تتطلب الممارسة فقط."