اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية التخلص من رائحة دولاب الملابس؟

دولاب الملابس
خطوات كفيلة بإزالة الروائح المزعجة عن خزانة الملابس
كيفية تعطير دولاب الملابس؟
خطوات متبعة في إزالة الروائح المزعجة عن دولاب الملابس
نبات الخزامى
كيس مملوء بنبات الخزامى العطري
حبوب البن
حبوب البن تُستخدم في التعطير
الصابون
صابون اليد كفيل بتعطير خزانة الملابس
تعطير الخزانة
تعطير دولاب الملابس
دولاب الملابس
كيفية تعطير دولاب الملابس؟
نبات الخزامى
حبوب البن
الصابون
تعطير الخزانة
6 صور
تتعدّد الطرق والخطوات الكفيلة بإزالة الروائح المزعجة عن خزانة الملابس، والتعطير. في الآتي، لمحة عن طرق تعطير الخزانة.

4 طرق لتعطير خزانة الملابس

خطوات متبعة في إزالة الروائح المزعجة عن دولاب الملابس
  • المناديل الورقيّة: أضف إلى رشّ معطّر الجوّ ذي الرائحة غير النفّاذة داخل خزانة الملابس، بصورة دوريّة، وذلك لجعل رائحتها مميّزة. يمكن رشّ رذاذ المعطر على المناديل الورقيّة أو كرات القطن، مع توزيعها داخل دولاب الخزانة، لمنح الأخيرة رائحة مميّزة.

  • حبوب البن تُستخدم في التعطير
  • البنّ: لا تمتصّ حبوب القهوة الروائح الكريهة فحسب بل هي تجعل رائحة الخزانة عطرية. تُملأ عبوة بحبوب القهوة، مع ثقب الغطاء ثقوب كبيرة. تبدّل الحبوب في العبوة، في كلّ شهر.
  • الزيوت الأساسيّة: للحفاظ على رائحة الملابس منعشة، والقضاء على الروائح المزعجة الصادرة عن خزانة الملابس، تُضاف من 10 قطرات حتّى 20 قطرة من الزيت العطري المرغوب إلى قطعة قماش نظيفة، مع وضع الأخيرة داخل المجفّف. ستنتقل رائحة الزيت إلى الملابس أثناء التجفيف، ومن الملابس إلى الخزانة، بسهولة.
  • الفحم: تُلفّ قطع من الفحم بكيس قماشي صغير مزوّد بفتحات. يوضع الكيس في إحدى زوايا الخزانة، الأمر الذي يحافظ على رائحة الملابس منعشة ويقي الخشب من العفن.

صابون اليد لتعطير دولاب الملابس

الصابون كفيل بتعطير خزانة الملابس

صابون اليد كفيل بتعطير خزانة الملابس، بطريقة فعّالة. في هذا الإطار، توضع قطعة الصابون على منديل ورقي سميك أو قطعة من القماش داخل الخزانة.
كيس مملوء بنبات الخزامى العطري

من جهةٍ ثانيةٍ، يساعد دسّ أكياس معطّرة صغيرة محتوية على نبات الخزامى (اللافندر) بين قطع الملابس في تحسين رائحة الخزانة. في هذا الإطار، توضع الأكياس في جيوب السراويل أو السترات... أضف إلى ذلك، رائحة اللافندر فعّالة في إبعاد الآفات عن الخزانة. ينسحب الأمر على رائحة النعناع العطريّة التي تبعد أيضًا الحشرات عن الخزانة. في هذا الإطار، يملأ كيس صغير قماشي بالنعناع المجفّف أو ترطّب كرات قطنية بزيت النعناع. لناحية التوابل، يملأ كيس قماشي صغير بإكليل الجبل والزعتر المجففين، مع وضع الكيس داخل الخزانة.
الجدير بالذكر أن تنظيف أرفف دولاب الملابس والأدراج، بوساطة ملطّف الملابس الممزوج بالماء، يجعل الخزانة تتمتع برائحة طيبة. إلى ذلك، لا تحفظ الأحذية داخل خزانة الملابس، بل يُخصّص لها مكان منفصل جيدة التهوية.