أفكار بسيطة لتزيين الحائط بأقل التكاليف

لوحة من صنع النباتات
لوحة جدارية مميزة من صنع النباتات الصناعية
نموذج عن المنسوجات اليدويّة على الحائط
نموذج عن المنسوجات اليدويّة من الطراز الشرقي
رفوف الجدران
الرفوف تساهم في تجميل الجدران
عبارة محفّزة على الجدار
عبارة محفّزة مؤطرة في إطار معلّق على الجدار
ساعة حائط
ساعة حائط ضخمة
أفكار بسيطة لتزيين الحائط
ورق جدران استوائيّ الطابع
لوحة من صنع النباتات
نموذج عن المنسوجات اليدويّة على الحائط
رفوف الجدران
عبارة محفّزة على الجدار
ساعة حائط
أفكار بسيطة لتزيين الحائط
6 صور
في إطار القيام بأعمال تجديد المنزل بصورة ذاتيّة، تتعدّد الـأفكار المُساعدة في تزيين الحائط بأقلّ التكاليف، وعدم الاكتفاء بطلاء السطح المذكور حصرًا. في الآتي، مقترحات عن هذه الأفكار سهلة التطبيق.

أفكار سهلة التطبيق لتزيين الحوائط

نموذج عن المنسوجات اليدويّة الحائطية من الطراز الشرقي

  • المنسوجات اليدويّة: تُمثّل المنسوجات يدويّة الصنع، لا سيّما شرقيّة الطراز، قطعًا فنّيةً مناسبةً لتجميل الجدران، أو أحدها، وجعل مظهره مميّزًا.
  • النباتات المُتسلّقة: توحي النباتات المعلّقة على الحائط بالحيويّة، وتجعل سكّان المنزل يشعرون بالقرب من الطبيعة الخضراء، مع أهمّية العنايات بالنباتات، وحسن اختيار الجدار الذي سيحضنها. علمًا أن النباتات الصناعية المجهّزة في إطار لوحات حائطيّة مُثيرة للانتباه أيضًا.
    لوحة جدارية مميزة من صنع النباتات الصناعية
  • اللافتات: تُحقّق اللافتات المعلّقة على الحائط لمسةً جريئةً في المنزل شبابي الطابع، وهي لا تبدو تقليديّة، بخاصّة عندما تشتمل اللافتات، على: علامات التوقف وإشارات الطرق وبعض العبارات الطريفة والمعبرة عن شخصية صاحب المنزل أو تلك المحفّزة. وهي تثير بالطبع ابتسامات الزائرين، كما قد تساعد في إثارة النقاش حولها.
    عبارة محفّزة مؤطرة في إطار معلّق على الجدار
  • ساعات الحائط: هناك موديلات مبتكرة من ساعات الحائط المتوافرة في الأسواق. الساعات التي يشغل كلّ منها، عن طريق الأرقام والعقارب، مساحة ضخمة من الجدار، لتصبح الساعة محور الاهتمام في أي غرفة تحلّ فيها.
    ساعة حائط ضخمة
  • الرفوف: تصمّم الرفوف لشغل الجدران وحمل الإكسسوارات، في غرف المنزل المختلفة، علمًا أن الرفوف قد تتخذ هيئة منظمة أو مبعثرة، أفقية أو عموديّة.
    الرفوف تساهم في تحميل الجدران
    مهما كان الشكل المرغوب من أصحاب المنزل، تُساهم الرفوف في رفع قيمة الجدران، بخاصّة مع حسن اختيار الإكسسوارات التي ترتب عليها.
  • ورق الجدران: لا يُمثّل تطبيق ورق الجدران فكرة جديدة في تجليد الأسطح المذكورة. لكن، تتوافر في الأسواق مجموعات من ورق الجدران الجديدة المميزة بألوانها الصاخبة ورسومها غير التقليديّة، بخاصة تلك التي تصور الطبيعة الاستوائيّة، وتمتدّ على جدران ضخمة، الأمر الذي يخفي أي عيوب فيها، كما يحسّن إطلالة الغرفة.

جدارايات الغرافيتي في المنزل

الغرافيتي فنّ اعتراضي يسمح بالتعبير عن مواقف سياسية واجتماعية عبر بخّاخ الطلاء. في هذا الإطار، يمكن تنفيذ جداريّة في المنزل، ما يضيف لمسة شخصيّة إلى المسكن.