تيك توك يضيف أداة جديدة على التطبيق للتذكير بأخذ راحة من الاستخدام

صورة لتطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك على الهواتف الذكية - الصورة من موقع صحيفة الجارديان
صورة شعار تيك توك
شعار تطبيق تيك توك - الصورة من موقع The Verge
صورة لتطبيق تيك توك
صورة شعار تيك توك
2 صور

تخطط منصة تيك توك لطرح خيارات جديدة لتشجيع المستخدمين على أخذ استراحة من التمرير اللانهائي لمقاطع الفيديو القصيرة على المنصة وسط ضغوط عامة على شركات التكنولوجيا لمعالجة الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت المنصة الصينية في منشور بالمدونة الخميس الماضي أنها ستقدم خيارًا جديدًا في الأسابيع المقبلة للمستخدمين لتعيين حدود زمنية مخصصة لمقدار الوقت غير المنقطع الذي يريدون قضاءه في استخدام التطبيق، قبل الحصول على تذكير لأخذ قسط من الراحة. في السابق، سمح تيك توك للمستخدمين بالحصول على إشعار إذا أمضوا أكثر من 40 أو 60 أو 90 أو 120 دقيقة على التطبيق يوميًا.

وقال جوردان فورلونج، مدير منتج الرفاهية الرقمية في TikTok، في منشور المدونة: "ستذكر هذه المطالبات الأشخاص بأخذ قسط من الراحة بعد فترة معينة من وقت الشاشة دون انقطاع، والتي يمكنهم تعيينها حسب رغبتهم". وفقًا للشركة، ستقرأ المطالبة: "تذكيرات الاستراحة تساعدك على الشعور بمزيد من الانتباه والتوازن على TikTok".

ستوفر لوحة معلومات وقت الشاشة الجديدة للمستخدمين أيضًا بيانات حول مقدار الوقت الذي يقضونه على التطبيق، بما في ذلك ملخصات للوقت اليومي الذي يقضونه على النظام الأساسي، وعدد المرات التي فتحوا فيها التطبيق وتفصيل استخدام النهار والليل. يمكن للمستخدمين الاشتراك في الإشعارات الأسبوعية لمراجعة لوحة معلومات وقت الشاشة.

وأوضحت الشركة أيضًا إنها ستصدر للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا "مطالبات رفاهية رقمية" عندما يستخدمون التطبيق لأكثر من 100 دقيقة في يوم واحد. كتب فورلونج أن المطالبات "ستذكرهم بأداة تحديد وقت الشاشة في المرة التالية التي يفتحون فيها التطبيق".

تأتي التحديثات بعد شهور من الضغط على شركات وسائل التواصل الاجتماعي لبذل المزيد لمساعدة رفاهية المستخدمين في العصر الرقمي، ومع قيام المشرعين والمدافعين بفحص تأثيرات الصحة العقلية للمنصات على المستخدمين الأصغر سنًا. تم استجواب المسؤولين التنفيذيين من تيك توك ويوتيوب وسناب من قبل أعضاء مجلس الشيوخ أواخر العام الماضي حول الخطوات التي تتخذها منصاتهم لحماية المراهقين.

وقد أعلنت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في وقت سابق عن مبادرات مماثلة. أطلق إنستجرام أداة "Take a Break" في ديسمبر من العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"