اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإذاعة والتلفزيون تعرض أقدم جدول بث في التلفزيون السعودي

الإذاعة والتلفزيون
الإذاعة والتلفزيون تعرض أقدم جدول بث في التلفزيون السعودي

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، أمس السبت، أقدم جدول بث في التلفزيون السعودي بمناسبة اليوم العالمي للأرشيف.

الإذاعة والتلفزيون تعرض أقدم جدول بث في التلفزيون السعودي

تضمن الجدول الذي جاء بعنوان هيكل برامج التلفزيون لدورة جمادى 1402ه، عدداً من البرامج الافتتاحية التي تبدأ بالقرآن الكريم، وبرامج الأطفال، والرسوم المتحركة، والسلام الملكي، ورفع الأذان بتوقيت مكة المكرمة.

كما اشتمل الجدول على نشرة الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية الساعة 8.45 مساءً، إلى جانب عدد من المسلسلات العربية، والأغاني المختارة، وبقية برامج السهرة.

الإذاعة والتلفزيون وstc توقعان مذكرة تفاهم لدعم التحول الرقمي في الهيئة

بهدف تقديم أحدث التقنيات في مجالات النقل والتصوير من خلال الاعتماد على الحلول الرقمية، وتحقيق أفضل المعايير المرتبطة ببرامج التحول الرقمي الخاصة بهيئة الإذاعة والتلفزيون وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع مجموعة stc بهدف تأسيس شراكة استراتيجية تتضمن.

تجدر الإشارة إلى أنّ المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي للهيئة محمد الحارثي، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc عليان الوتيد تضمنت تقديم حلول التغطية من خلال خدمة الطائرات بدون طيار (الدرونز) لاستخدامها في التصوير عالي الوضوح، وخدمات الإنترنت واللوجستية السحابية لخدمة البث الأرضي والإذاعي، إضافة إلى التعاون في تفعيل منهجية الابتكار والبحث والتطوير للتقنيات الناشئة، وتمكين القطاع غير الربحي من خلال العديد من المبادرات المشتركة.

هيئة الإذاعة والتلفزيون

هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية تابعة لوزارة الإعلام السعودية، تسعى لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى جميع المناطق محلياً وعالمياً بالكلمة والصورة، ورفع مستوى الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتطويرهما. وتتبع لها عدة قنوات حكومية ورسمية مابين تلفزيونية وإذاعية، وهي قناة السعودية وقناة SBC وقناة الذكريات وقناة الإخبارية والقنوات الرياضية السعودية وقناة القرآن الكريم، وقناة السنة النبوية، ومن الإذاعات إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، وإذاعة راديو السعودية، والإذاعات الدولية السعودية.