الموارد البشرية السعودية: الموظف يستحق شهادة خبرة حال انتهاء العقد.. تتضمن 3 معلومات مهمة

الموارد البشرية السعودية: الموظف يستحق شهادة خبرة حال انتهاء العقد
وزارة الموارد البشرية

تفاعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي "العناية بالعملاء" على منصة "تويتر"، مع استفسار ورد إليها من أحد المتابعين قال فيه، هل أستطيع الحصول علي شهادة خبرة بعد الخروج النهائي منذ ٢٠١٧، حيث حاولت الاتصال بالشركة لكن لم يكن هناك استجابة.

من جانبها أكدت الموارد البشرية، على أن الموظف يستحق عند انتهاء عقد العمل الحصول على شهادة خبرة دون مقابل، مشيرةً، إلى أن هذه الشهادة تحتوي على مجموعة من المعلومات المهمة.

وجاءت تلك المعلومات كما يلي:

1- تاريخ التحاقه بالعمل.

2- تاريخ انتهاء علاقته بالعمل.

3- مقدار أجره الأخير.

سبب تأخر الرد على الاعتراضات المُقدمة من المُستفيدين

وفي سياق أخر، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤخراً، عن سبب تأخرها في الرد على اعتراضات المُستفيدين والبت فيها.

وأوضحت الوزارة، أن دراسة عدد من الاعتراضات تتطلب مزيداً من الوقت لاتصالها ببيانات لدى الجهات الأخرى، مشيرةً إلى أنه يُجرى العمل على الربط الإلكتروني مع هذه الجهات حالياً من أجل تقليص هذه المدة.

وأتاحت الوزارة عدداً من خدمات الاعتراض بينها خدمة اعتراض لاستحقاق المعاش من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك خدمة “اعتراضات الأفراد” لمستفيدي الإعانة المالية لذوي الإعاقة، وكذلك خدمة الاعتراضات والتسويات على مخالفات العمل.

عن وزارة الموارد البشرية في المملكة

أنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، وحددت الوزارة أهدافها، وجسدتها بأهداف ثلاثة:

وتركز رسالة الوزارة على تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، والارتقاء بسوق العمل من خلال تطوير السياسات والتشريعات, وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للعملاء في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"