اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية السعودية تتيح خدمة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيا عبر أبشر

الأحوال المدنية السعودية تتيح خدمة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيا عبر أبشر
الأحوال المدنية

نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن إتاحة خدمة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية إلكترونيًا عبر منصة "أبشر".

وأوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي، إن متطلبات خدمة تعديل السم إلكترونياً "نسخة من جواز السفر".

خطوات تعديل الاسم باللغة الإنجليزية عبر "أبشر"

وأشارت، إلى أنه للاستفادة من الخدمة يجب تسجيل الدخول لحساب المستفيد، في منصة "أبشر" ثم تقديم طلب إلكتروني عبر (تواصل).

تجديد الهوية الوطنية عبر "أبشر" رسميًا

وفي سياق أخر، فقد كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، مؤخراً عن إتاحة تجديد الهوية الوطنية عن طريق منصة أبشر رسمياً، دون الحاجة إلى زيارة فروع الإدارة.

وأوضحت الأحوال المدنية، في فيديو نشرته عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تجديد الهوية أصبح أسهل عن ما كان سابقا مع إتاحة إمكانية إيصال الهوية بعد تجديدها إلى المنزل.

معايير تسجيل الأسماء وضوابط تغييرها

وفي وقت سابق، كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن معايير تسجيل الأسماء وضوابط تغييرها، وذلك رداً منها على استفسار وردها من أحد المتابعين في هذا الشأن.

وأكدت الأحوال المدنية، على عدم وجود أسماء يحظر تسمية المواليد بها، مشيرةً، إلى وجود بعض المعايير المتعلقة بالتسمية.

ضوابط ومعايير اختيار الأسماء

وأوضحت الأحوال، في ردها على استفسار من أحد متابعيها على "تويتر"، قال فيه: هل اسم ملكة أو الملكة ممنوع، "لا توجد قائمة أسماء محددة، وإنما هناك معايير لإختيار الأسماء”.

وبينت، أن الاسم يسجل مجردًا من الألقاب، مثل، (السيد)، لافتةً، إلى جواز تسجيل الاسم المعرف بـ (ال)، والمتعارف عليه عند العرب قديمًا، والدارجة في المجتمع حاليًا، مثل العنود، والجوهرة، والوليد.

وأضافت الأحوال المدنية، أنه لا يسمح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم، مثل، (المعروف بكذا)، كما لا تسمح الأحوال المدنية بتسجيل الأسماء المركبة، مثل، (محمد صالح، ومحمد مصطفى)، كذلك يحظر تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية، مثل، (عبد الرسول).

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"