بلدية دبي تفوز بجائزة مجلس السلامة البريطاني عن منظومة الصحة والسلامة

بلدية دبي. الصورة من "وام"
بلدية دبي. الصورة من "وام"

فازت بلدية دبي بجائزة مجلس السلامة البريطاني عن فئة السلامة الدولية لعام 2022 .

فبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تم تقييم منظومة الصحة والسلامة في بلدية دبي بتصنيف امتياز Distinction وذلك بتسليط الضوء على عدة محاور تتمثل في تقييم ومعالجة المخاطر ذات الصلة بالعمل وتبني القياديين لمفهوم السلامة في الخطط والمشاريع والمبادرات.

بلدية دبي


تُعدّ بلدية دبي من أكبر المؤسّسات الحكوميّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمؤسّسة الرائدة والمُحرّكة لنمو إمارة دبي وتطوّرها، سواء لناحية الخدمات المبتكرة التي تقدّمها أم لناحية الأنشطة والأعمال والمشاريع الكبرى التي تنفّذها.
وقد أثبتت بلدية دبي عبر السنوات تميّزها في إدارة ستّة قطاعات حيويّة ساهمت في جعل دبي ضمن مصاف المدن العالميّة الأكثر تقدّمًا واستدامة. كما تمكّنت بلدية دبي من التوسّع والنموّ من خلال 34 إدارة و123 قسمًا وأربعة مراكز ضمن هيكل تنظيمي يضمّ مكاتب الدعم والتطوير وجهود أكثر من 11 ألف موظّف وعامل.

القرية العالمية تفوز بجائزة مجلس السلامة البريطاني


يذكر أنّ القرية العالمية، وهي أحد المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة نجحت أيضًا بالحصول على تقييم خمس نجوم للتميز في مجالات إدارة مخاطر الصحة والسلامة للمرة الرابعة على التوالي، حيث حققت إنجازًا استثنائيًّا بحصولها على درجة 97.72% على مقياس معايير إدارة الصحة والسلامة من مجلس السلامة البريطاني مقارنة بـ 96.62% في العام الماضي محتفظة بمكانتها في فئة الخمس نجوم المرموقة "ممتاز" مع تعزيز ريادتها عبر القطاع في جميع أنحاء المنطقة.
وبفضل التزام القرية العالمية المستمر بتوفير تجربة آمنة وسلسة لجميع الضيوف والموظفين تعد الوجهة الوحيدة في العالم التي تفوز بـ"سيف الشرف" من مجلس السلامة البريطاني الذي يحتفي بالمؤسسات التي تتميز بإدارتها للعمليات ذات الصلة بالصحة والسلامة والبيئة على النحو الأمثل.

برنامج جوائز السلامة الدولية


تجدر الإشارة إلى أنه وعلى مدار الـ 63 عامًا الماضية دأب برنامج جوائز السلامة الدولية الذي ينظمه مجلس السلامة البريطاني على تكريم المؤسسات والهيئات التي برهنت التزامها بمنع الإصابات بأماكن العمل والحد من المخاطر الصحية في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تقييم تلك المؤسسات أمام لجنة التحكيم المستقلة التابعة للبرنامج.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"