المعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية تعلن صرف معاشات المتقاعدين والمستحقين في 27 يونيو الجاري

الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

قامت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية وعبر صفحتها الرسمية على تويتر بالإعلان عن موعد صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين، حيث سيكون الـ27 من يونيو من هذا الشهر هو موعد الصرف.

موعد صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين


تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية كانت قد أعلنت في بداية هذا العام عن موعد صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين خلال عام 2022، حيث سيتم صرف المعاشات التقاعدية يوم الـ 27 من كل شهر، باستثناء شهر أغسطس الذي سيتم صرف معاشاته يوم الـ 26 من الشهر، إضافة إلى كل من شهر فبراير ومارس ونوفمبر والتي تصرف معاشاتها في الـ 25 منها.

حسابات الهيئة


وكانت الهيئة قد دعت كافة الفئات المستفيدة من الصرف إلى متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وتويتر، وفيسبوك على الحساب الموحد GPSSAAE للاطلاع على مواعيد الصرف التي سيعلن عنها وفق هذه التواريخ بشكل شهري، ومتابعة أي مستجدات قد تتعلق بتقديم بعض مواعيدها.

تحسين جودة حياة المتقاعدين والمستحقين


وبينت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أنّ توفير هذه البيانات يسهم في تحسين جودة حياة المتقاعدين والمستحقين من خلال تعزيز قدرتهم لترتيب أولوياتهم وتدبر شؤون حياتهم وفق مواعيد الاستحقاق، وكذلك توظيف هذه الموارد الشهرية وكفاءة إدارتها واستثمارها بشكل أمثل.

معاشات مايو


يذكر أنّ المعاشات المصروفة لشهر مايو بلغت (646,085,610.82) درهم بزيادة قدرها (59,468,297.02) درهم عن مايو من العام الماضي الذي بلغت فيه قيمة المعاشات التقاعدية (586,617,313.80) درهم.
وأشارت الهيئة إلى أنّ عدد المستفيدين من الصرف لشهر مايو يبلغ نحو (44,794) مستفيد مقارنة بنحو (41,277) مستفيد من المعاشات خلال نفس الشهر من العام الماضي.
وتشمل هذه النفقات المدنيين الخاضعين لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم (7) لسنة 1999، وكذلك المدنيين والعسكريين الذين تدير الهيئة ملفاتهم عن وزارة المالية وفقًا لقوانين المعاشات التي يخضعون لها.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"