ميتا تطرح أدوات جديدة للإشراف الأبوي على المراهقين من خلال إنستجرام 

صورة شعار ميتا
شعار شركة ميتا العالمية - الصورة من موقع techcrunch
صورة ميزة إنستجرام
ميزة خذ قسطا من الراحة عبر إنستجرام - الصورة من موقع techcrunch
صورة شعار ميتا
صورة ميزة إنستجرام
2 صور

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق فيسبوك وإنستجرام، أنها تطرح أدوات جديدة على سماعات الواقع الافتراضي المصممة لمنح الوالدين ضوابط إشراف إضافية.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch، فإنه يمكن للوالدين في الوقت الحالي إرسال دعوات إلى أبنائهم المراهقين لبدء أدوات الإشراف. قبل هذا التغيير، كان بإمكان المراهقين فقط إرسال الدعوات، كما يمكن للوالدين وأولياء الأمور الآن أيضًا تحديد أوقات محددة خلال اليوم أو الأسبوع عندما يرغبون في تقييد الاستخدام المفرط للمراهقين على إنستجرام.

ومع هذا التحديث الجديد، سيتمكن الآباء والأوصياء أيضًا من رؤية المزيد من المعلومات عندما يبلغ المراهق عن حساب أو منشور، بما في ذلك من تم الإبلاغ عنه ونوع التقرير.

وسيبدأ طرح هذه الأدوات في بلدان عدة، بما في ذلك المملكة المتحدة واليابان وأستراليا وأيرلندا وكندا وفرنسا وألمانيا اعتبارًا من هذا الشهر، فيما تخطط الشركة العملاقة لطرح الأدوات عالميًا قبل نهاية العام.

بالإضافة إلى أدوات الرقابة الأبوية الجديدة، تطرح إنستجرام "إشارات تنبيه" من شأنها تشجيع المراهقين على التبديل إلى موضوعات فائتة من المحتوى الذي كانوا يشاهدونه بشكل متكرر على صفحة الاستكشاف، حيث تقول ميتا إن التنبيه الجديد مصمم لتشجيع المراهقين على اكتشاف شيء جديد.

وقالت ميتا في منشور بالمدونة: "لقد صممنا هذه الميزة الجديدة لأن الأبحاث تشير إلى أن التنبيهات يمكن أن تكون فعالة في مساعدة الأشخاص، وخاصة المراهقين، على أن يكونوا أكثر وعيًا بكيفية استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي.. في دراسة خارجية حول تأثيرات التنبيهات على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وافق 58.2٪ من المشاركين على أن التنبيهات جعلت تجربتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أفضل من خلال مساعدتهم على أن يصبحوا أكثر وعيًا بوقتهم على النظام الأساسي".

وتلاحظ الشركة أن بحثها الخاص، الذي استند إلى فترة اختبار مدتها أسبوع واحد، أظهر أن واحدًا من كل خمسة مراهقين ممن شاهدوا التنبيهات الجديدة تحول إلى موضوع مختلف.

في العام الماضي، قدم إنستجرام ميزة "Take a Break" لتذكير المستخدمين بأخذ بعض الوقت من إنستجرام. الآن، سيقوم التطبيق بإطلاق تذكيرات جديدة للمراهقين لتشغيل تلك الميزة عندما يقومون بالتمرير في Reels، وهي الميزة التي يسعى تطبيق "تيك توك" لتفعيلها في الأيام المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"