برنامج حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 

حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر


أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 لشهر يونيو الجاري، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55

وذكر البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء: "حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 لشهر يونيو 2022، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: https://ca.gov.sa".

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين حول "موعد صدور نتائج الأهلية دفعة 56؟"، أجاب حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، قائلاً: "سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، وبإمكانك معرفة نتيجة أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية )".

متى يفتح التسجيل؟

كما أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل من أحد المتابعين "متى يفتح التسجيل؟"، حيث أشار الحساب إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد، علمًا أنه يتم مراجعة ضوابط برنامج حساب المواطن بشكل دوري.

طريقة إرفاق عقد الإيجار

ورد الحساب على تساؤل آخر "العقد القديم ينتهي بعد 30 يومًا، وجددت العقد متى أرفق العقد الجديد وطريقة الإرفاق؟"، حيث أشار إلى أنه بإمكان المستفيد إرفاق المستند من خلال التوجه إلى حسابه (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات) وإرفاق عقد الإيجار الموحد ساري الصلاحية، مضيفًا أنه "في حال انتهاء المستند السابق يلزمك التوجه للبوابة الإلكترونية للبرنامج وحذف المستند المنتهي، حتى لا يؤثر ذلك على أهليتك واستحقاقك".

تفاصيل الدفعة 55

وكان البرنامج قد أودع، يوم 9 يونيو الجاري، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو 2022 الدفعة 55 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ووفقًا لبرنامج حساب المواطن، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والخمسين، 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه برنامـج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 120 مليار ريال، منها مليار و45 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقـة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".