انقاذ طفل هندي أصم سقط في بئر ضيق بعد عملية استغرقت 100 ساعة

إنقاذ طفل
أثناء إنقاذ الطفل - الصورة من موقع dailyguardian-ae.
إنقاذ طفل
الطفل بعد إنقاذه - الصورة من موقع tnp-straitstimes-com
إنقاذ طفل
إنقاذ طفل
2 صور

أنقذت فرق الإغاثة الهندية فتى أصم وأبكم يبلغ من العمر 10 سنوات، كان عالقًا في بئر لمدة أربعة أيام في وسط الهند ، وفقًا للسلطات المحلية.

• طفل أصم أبكم يسقط في بئر عميق

أثناء إنقاذ الطفل - الصورة من موقع dailyguardian-ae.


حسب موقع dailyguardian-ae. سقط الطفل ، واسمه راهول ساهو ، يوم الجمعة الماضي في بئر ضيقة للغاية بعمق 24 مترًا (80 قدمًا) عندما كان يلعب بجوار منزل عائلته في ولاية تشهاتيسجاره بوسط البلاد ، مما أعاد إلى الأذهان حادثة الطفل المغربي "ريان" والذي سقط في ظروف مشابهة إلا أنه لم يصمد ورحل قبل إنقاذه بوقت بسيط.
وتعد الآبار غير المغطاة سمة شائعة في القرى الزراعية الهندية وغالبًا ما تتورط في حوادث مميتة تشمل الأطفال الصغار، على أن سوء الأحوال الجوية وتدهور السطح وانحداره وسمية الأفاعي والعقارب والحشرات التي توجد بالآبار تعيق جهود إنقاذهم.

• عملية الإنقاذ

أثناء إنقاذ الطفل - الصورة من موقع dailyguardian-ae.


حسب موقع tnp-straitstimes-com، تم إبلاغ السلطات الهندية والتي انتقلت فورًا لمكان الحادث، وقام عمال الطوارئ وفرق الإغاثة باستخدام آلات تحريك التربة والرافعات للمساعدة في حفر وتوسيع البئر كما حفروا نفقا موازيا للبئر الذي يبلغ عرضه قدمين فقط، بمساعدة مجموعة من الجنود، حيث شارك في عملية الإنقاذ جنود الجيش وأعضاء وكالة الاستجابة للكوارث الهندية.
تم إبطاء جهود حفر الأنفاق بسبب الحجر الصلب تحت الأرض، على أن عملية الإنقاذ قد تجاوزت الأربعة أيام بما يوازي 100 ساعة.
وغرد رئيس الوزراء بوبيش باغيل الهندي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "إن ساهو أنُقذ بسلام بسبب صلوات الجميع وجهود فريق الإنقاذ الدؤوبة".
وحسب الموقع السابق أكد جيتندرا شوكلا، رئيس إدارة المنطقة المحلية، إن الصبي على قيد الحياة لكنه ضعيف، لافتًا أنه تم نقله إلى مستشفى متخصص، في المنطقة المجاورة.
تابعي المزيد: رياضي أسترالي مصاب بشلل نصفي يحقق رقماً قياسياً بالقفز بكرسيه المتحرك

• ثعبان في الحفرة

فيديو إنقاذ الطفل - الفيديو من تويتر سوبوده سريفاستافا – من موقع tnp-straitstimes-com

وعن ملابسات عملية الإنقاذ أوضح باغيل أنه خلال إنقاذ الطفل "شوهد ثعبان في نفس الحفرة لكن الصبي أظهر شجاعة نموذجية وظل هادئا خلال العملية". لافتًا أن سوء الأحوال الجوية خلال عملية الإنقاذ، والصخور شديدة الصلابة وسمية الأفاعي والعقارب التي اكتشفتها الحفريات اثناء عملية الإنقاذ أعاقت كثيرًا من جهود عمال الإنقاذ.
ومن ناحيته أوضح قائد شرطة منطقة جنجير فيجاي أغراوال لوكالة فرانس برس حسب موقعها الرسمي .afp.com ، إنه خلال عملية الإنقاذ ، تم استخدام كاميرا لمراقبة حالة الصبي وتحركاته لافتًا أن المنقذين واجهوا تحديًا كبيرا " فالصبي لا يستطيع التحدث أو الاستماع " عل أن أنبوبًا من الأكسجين تم إلقاؤه كان يمد الطفل ساهو بهواء نقي.
يذكر أنه بالعام 2019 ،لقي طفل هندي آخر، يبلغ من العمر عامين، حتفه على إثر سقوطه في بئر بعد جهود إنقاذ استمرت أربعة أيام في ولاية البنجاب الشمالية، وفي العام نفسه ، تم إنقاذ طفل يبلغ من العمر عام ونصف في ولاية هاريانا المجاورة بعد أن حوصر لمدة يومين في بئر عميقة.
تابعي المزيد: معاناة طفلة هندية ولدت بأطراف زائدة