اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للحفاظ على سيارتك جديدة

نصائح للحفاظ على سيارتك جديدة
نصائح للحفاظ على سيارتك جديدة

  الصيانة الدائمة للحفاظ على السيارة الجديدة يجب أن تتم بانتظام كلّ سنتين أو أربع سنوات، وذلك من خلال ما يأتي:

نظام التبريد:

يجب أن يتمّ ترشيح وتنظيف نظام التبريد بانتظام في ورشة السيارات، وذلك حتّى لا يتعرض الشخص للازعاج الذي قد يسببه تجميع وترتيب مانع تجميد قديم.

سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي:

العديد من أنواع السيارات لا تتطلب تغيير السائل أبداً، وبعضها تتطلب تغيير سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعد قيادتها لمسافة 57936.38 كم، وإذا تحول السائل الزهري إلى البني، فيجب تغييره بسرعة قبل قيادتها كلّ هذه المسافة، وهناك أنواع أخرى تتطلب تغيير السائل كلّ 16093.44كم.

الحزام والعادم:

حتّى إن لم تتآكل أحزمة السيارة، فيفضل تغييرها كلّ سنتين أو ثلاث سنوات، وكذلك الأمر لعادم السيارة.

تغيير زيت السيارة :

يفضل التحقق من زيت السيارة مرةً في الأسبوع على الأقل، وتغييره بعد قيادة السيارة لمسافة تتراوح بين 6400-7200 كم، على الرغم من أنّ شركات السيارات تدعي بأنّه يمكن أن يستخدم نفس الزيت لمسافة 16093.44 كم، فالأجدر أن يتمّ تغيير الزيت عند القيادة لمسافة تزيد عن 8046.720 كم، حتّى لا يؤثر هذا على جدارة وكفاءة المحرك على المدى الطويل، وخلاصة الكلام أنّ الزيت يعتبر للمحرك كالدم لجسم الإنسان، وبدونه لا تمشي السيارة، ويجب التحقق منه باستمرار وانتظام.

الاهتمام بنظافة فرش السيارة :

يُعدّ الاهتمام بنظافة فرش السيارة من الداخل من طرق الاستثمار، فقد يرغب صاحب السيارة ببيعها في يومٍ من الأيام، والفرش الداخلي النظيف يجذب البعض أكثر من الزيت، وإطارات السيارة عند الشراء، لذلك يُنصح بتنظيفها جيداً باستخدام المكنسة الكهربائية بين الحين والآخر.

كابل البطارية:

يجب التأكد من أنّ كابل البطارية موصول بشكل مشدود وغير رخو، والحرص على عدم وجود تأكسد عند الأطراف، أمّا في حال وجوده فينظف بمعجون مصنوع من صودا الخبز والماء، ويفرك بفرشاة أسنان. الشحن: يجب إعادة شحن البطارية كلما كانت ضعيفة. مستوى الماء: يضاف إلى البطارية ماء مرشح، إذا كان مستوى الماء منخفض.
.