اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوط الموضة الصيفية في الديكورات الداخلية

خامة الخشب لا تزال رائجة في ديكورات 2022
 البنّي يرتبط بالطبيعة، ويمكن استخدامه في أرضيات المنزل وقطع الأثاث الخشبية
الأزرق يتقدّم الديكورات الصيفيّة ويدمج بالأحمر القاني أو الأسود أو الرمادي
خطوط الموضة الصيفية في الديكورات الداخلية
المساحات الداخليّة لا تخلو من فخامة
نموذج عن المساحات الداخليّة الفخمة
المساحات الداخليّة مليئة بالطاقة الإيجابيّة
للمرايا أهمّية في الفراغ الداخلي
مشتقات البنّي دارجة في صيف 2022
مشتقات البنّي دارجة في العام الجاري
خامة الخشب لا تزال رائجة في ديكورات 2022
الأزرق يتقدّم الديكورات الصيفيّة ويدمج بالأحمر القاني أو الأسود أو الرمادي
المساحات الداخليّة لا تخلو من فخامة
المساحات الداخليّة مليئة بالطاقة الإيجابيّة
مشتقات البنّي دارجة في صيف 2022
5 صور

مع حلول الصيف، توظّف الألوان المشرقة والبهيجة، كما المواد العضويّة الرائجة أخيراً، في التصميم، مع التزيين بالنباتات، بهدف تحقيق مساحات داخليّة لا تخلو من فخامة، ومليئة بالطاقة الإيجابيّة. المزيد عن خطوط الموضة الصيفيّة في المساحات الداخليّة، في معلومات مستمدّة من مهندس التصميم الداخلي محمّد يوسف، مؤسس شركة فينيس للتصميم الداخلي.

المساحات الداخليّة لا تخلو من فخامة


تتقدم الخامات الآتية، مشهد الديكور الداخلي، في الصيف، حسب المهندس محمّد يوسف:

  • الزجاج (أو الأكريلك) الأسود: تطبع المادة المساحات الدخليّة بالفخامة وتشي بالرفاهيّة، كما تبثّ شعوراً واضحاً بالاتساع في الفراغ. يستخدم الزجاج الأسود في تصميم الأسقف والجدران، علماً أن انعكاسات الزجاج على التفاصيل الأخرى في المساحات الداخليّة تعزّز قيمة الديكورات.


تابعوا المزيد: 3 نباتات لتجميل الحديقة الخارجيّة

  • الرخام: سواء كان الأخير "أوبن بوك" أي يتشابه من جهتيه أو عاديّاً، هو يجلّد الجدران، لا سيّما في غرف المعيشة، أو يحمل وحدة التلفاز، مع الإشارة إلى أن الرخام الأبيض يحقّق انعكاسات جذّابة.
  • الخشب: لا تزال الخامة رائجة في ديكورات 2022، وهي الأكثر استخداماً في تجليد الجدران بكليتها أو أحدها أي الجدار الرئيسي في الفراغ. يُستخدم الخشب بوفر، في تصميم أساسيّات غرف النوم ومنطقة المعيشة.
  • الأرضيّات: الأرضيّات "الباركيه" المعدّة من الخشب الطبيعي مرغوبة، بخاصّة تلك المتوافرة أخيراً في الأسواق، الأنواع التي تتحمل الأوزان والعوامل المختلفة، وتتمتّع بأشكال هندسيّة مزخرفة ومنقوشة. الجدير بالذكر أن الأرضيّات الخشبيّة مفضّلة عن تلك المصنوعة من السيراميك والفينيل ومواد مستخرجة عن طريق تفاعلات تقنيّة حديثة. إلى ذلك، خشب الكرز المميز بلونه يصنع "الباركيه" الأنيق، وهو يتحوّل إلى داكن مع مرور الوقت، من دون أن يفقد ألقه. خشب الكرز الصلب والمتين وذو القدرة العالية على التحمّل، هو اختيار موفّق للأرضيّات الخشبيّة التي تُعمّر طويلاً.
  • الأسقف: الأسقف قليلة التفاصيل مفضّلة للمساحات الضيّقة، فهي تُساعد في الإيحاء بكبر المكان، وفي تسلّل الشعور بالراحة للجالسين في الفراغ. بالمقابل، تضيّق الأسقف المزدانة بالتفاصيل الفراغ. في هذا الإطار، يدعو يوسف إلى تزويد الأسقف البسيطة بوحدات الإضاءة المخفية والمباشرة، مثل: الـ"تراك لايت" أو الـ"سبوت لايت".


تابعوا المزيد: ديكورات جذابة للشرفة

ألوان الصيف

مشتقات البنّي دارجة في صيف 2022


يتقدّم الأزرق الديكورات الصيفيّة؛ اللون المريح والموحي بالسكينة والداعي إلى الاسترخاء يحقّق جوّاً فخماً. أضف إلى ذلك، يساعد الأزرق، لا سيّما التدرّجات الفاتحة منه، في توسيع الغرفة، وتبريدها، مع دخول كمّ وافر من أشعّة الشمس إلى جنباتها. الجدير بالذكر أن الأزرق قابل للدمج بالأحمر القاني أو الأسود أو الرمادي بتدرجاته المتفاوتة، وأن التنسيقات اللونيّة المذكورة كفيلة بجعل التصميم الداخلي عميقاً، فمصاحبة الأحمر القاني، لون القوّة والشغف، الأزرق "يبهج" المساحات الداخليّة، سواء كانت "مودرن" أو كلاسيكيّة أو "نيوكلاسيكيّة".
من جهة ثانية، يعتبر الأسود سيّد الألوان ويعبّر عن القوّة المطلقة ويعلي من قيمة أي تحفة مصبوغة به، لتجذب الأخيرة الأنظار إليها في محيط أزرق.
البنّي يرتبط بالطبيعة، ويمكن استخدامه في أرضيات المنزل وقطع الأثاث الخشبية، كما خزائن المطبخ ومحتويات صالات الاستقبال، علماً أن مشتقات البنّي دارجة في صيف 2022.

إكسسوارات تزيّن المساحات الداخليّة في الصيف

للمرايا أهمّية في الفراغ الداخلي، فهي تعزّز الإضاءة، كما تساعد في الإيحاء بالرحابة، مع أهمّية توظيف المرايا بالشكل السليم. تستخدم المرايا في المداخل خصوصًا، كونها تضفي جوّاً ترحيبيّاً وإشراقاً، وهي قابلة للدمج بخامات فخمة، لا سيّما الخشب أو الرخام.
تضفي النباتات، بدورها، الحيويّة والإيجابيّة وتوزع على أسطح الطاولات وتجاور قطع الأثاث و"تنعش" الزوايا، كما تستحضر أجواء الطبيعة إلى المساحات الداخليّة، مهما كانت وظائفها. أضف إلى المرايا والنباتات، تقوم الوسائد بهيجة الألوان وجذّابة النقوشّ بدور في جعل الكنب يبدو أكثر تميّزاً.

 

مهندس التصميم الداخلي محمّد يوسف

 

  •  الصور من "شركة فينيس للتصميم الداخلي".


تابعوا المزيد: كيفيّة التنسيق بين ألوان الستائر وأطلية الجدران؟