وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان عضو هيئة كبار العلماء السابق

وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان - الصورة من حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة
وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان - الصورة من حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة

نعى رئيس جامعة الإمام الدكتور أحمد العامري، ومنسوبو الجامعة فضيلة الشيخ عبدالرحمن محمد السدحان، عضو هيئة كبار العلماء السابق وعميد كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إثر وفاته أمس الخميس الموافق 16 يونيو 2022، عن عمر يناهز الـ81 عاما.


وأشاد "العامري" بخلق الشيخ السدحان رحمه الله، وجاء مضمون تغريدة النعي عبر حساب جامعة الإمام الرسمي على تويتر ليتضمن الآتي: "رحمة الله على الفقد الذي عرف بخلقه وعلمه وتواضعه،والجامعة تعزي أهله وذويه،تغمده الله بواسع رحمته،وأسكنه فسيح جناته".

ومن جانبه حرص الدكتور "سعد الخثلان"، رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية، وأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، على أن يرسل تعازيه في وفاة فضيلة الشيخ السدحان، مشيدا بخلقه وسلوكه الذي لا مثيل له.


وجاء مضمون تغريدة الشيخ الخثلان "غفر الله للشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان، عضو هيئة كبار العلماء وعميد كلية الشريعة سابقا، فقد كان من خيرة أساتذة كلية الشريعة، جمع بين العلم وكريم الخلق وحسن الأدب، تغمده الله بواسع رحمته وأحسن عزاء أهله وذويه ومحبيه".

نبذة عن الشيخ عبدالرحمن السدحان

ولد الشيخ عبدالرحمن السدحان في شقراء، ومن ثم اتجه للدارسة في المعهد العلمي لمدينة شقراء، ليصبح أستاذا في نفس المكان الذي احتضنه لينال من علمه، وتوالت المناصب عليه ليعين أستاذا في المعهد العلمي بالرياض، ومن ثم أستاذا في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، إلى أن أصبح عميدا للكلية.


ولم يغفل المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة السعودية، عبدالرحمن الحسين، عن نعي فضيلة الشيخ، وقال "انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ الفاضل / عبدالرحمن بن محمد السدحان (عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام وعضو هيئة كبار العلماء سابقاً) نعم الرجل العالم العابد، تغمده الله بواسع رحمته عزائي لزوجته (عمتي) وأبنائه وبناته، سيصلى عليه بعد صلاة المغرب اليوم الخميس بجامع الجوهرة البابطين".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"